منوعات / صحيفة الخليج

حالة خاطئة تثير هلع البريطانيين

إعداد: محمد عزالدين
قدمت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اعتذاراً لجمهورها، بعد ظهور بيانات غير دقيقة في الطقس التابع لها، ما أثار حالة من القلق بين المواطنين، إذ أظهرت التوقعات سرعات رياح تصل إلى 23.187 كم/ الساعة، ودرجات حرارة تصل إلى 404 درجات مئوية، وهو ما يُعد غيرَ منطقي.
وكتب سايمون كينغ، كبير مقدمي النشرات الجوية، على حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي «إكس» تويتر سابقاً: «لا تنزعجوا من بعض البيانات التي عرضها تطبيق بي بي سي للطقس هذا الصباح. تأكدوا أنه لن تكون هناك أي رياح بهذه السرعة أو درجات حرارة بهذا الارتفاع، ونحن نعمل حالياً على حل المشكلة».
من جهته أوضح مات تايلور، خبير الأرصاد الجوية، أن هناك خللًا في البيانات المقدمة بين الموردين والتطبيق، مؤكداً أن الفريق يعمل على تصحيح الأمر في أقرب وقت ممكن، وأثارت هذه الأخطاء ارتباكاً واسعاً في أوساط المواطنين، خاصة في ظل تأثير إعصار ميلتون في فلوريدا.
إعصار ميلتون هو إعصار قوي جداً وصنف كإعصار من الدرجة الخامسة، وهذا النوع يتميز برياح تتجاوز سرعتها 252 كم في الساعة، ما يؤدي إلى تدمير واسع النطاق، ويكون مصحوباً بأمطار غزيرة وعواصف شديدة، ويزيد من خطر حدوث الفيضانات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا