منوعات / صحيفة الخليج

«لحم بالشاي والنودلز» طبق يثير استهجان الفيتناميين

إعداد: محمد عزالدين
أثار طبق جديد استهجان الفيتناميين، لغرابة مكوناته التي تجمع بين الشاي بالحليب، ولآلئ التابيوكا والنودلز السميكة، وشرائح اللحم البقري المطبوخ، المستوحى من طبق وعاء الحليب الساخن الشهير في تايوان، أطلقه مطعم يو تانغ الفيتنامي، الذي يتخذ من هانوي مقراً له.
شاي الفقاعات، المعروف أيضاً بشاي الحليب اللؤلؤي، هو طبق تايواني يعود أصله إلى مدينة تاي شانغ وابتكر في الثمانينات، ويتكون عادة من مزيج من الشاي والفواكه أو الحليب وكرات التابيوكا القابلة للمضغ.
يتكون طبق «يو تانغ» الجديد من مزيج مرق الخضار والشاي الأسود والحليب الطازج، ويقدم مع النودلز ولآلئ التابيوكا ولحم البقر المحفوظ، ووُصف مذاقه بأنه غريب، حيث واجه بعض صانعي المحتوى الفيتناميين صعوبة في وصفه، وادعى البعض بأنه يشبه الشاي بالحليب ولكن بدون الحلاوة المعهودة، بينما قال آخرون إن قوام التابيوكا لا يناسب الطبق.
وعلق دوك آنه صانع محتوي، قائلاً: «النكهة بشكل عام ليست مثيرة للإعجاب أو مميزة، والنودلز ليست مقززة كما يتخيل الكثير من الناس، لكنها بلا طعم، ونكهات كل مكون من المكونات غير متجانسة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا