منوعات / صحيفة الخليج

10 مليارات جنيه لدعم ذوي الهمم في

القاهرة: «الخليج»
قدرت وزارة التضامن الاجتماعي في ، الميزانية المخصصة لدعم ذوي الهمم، بنحو عشرة مليارات جنيه سنوياً، مشيرة إلى أن هذا الدعم يصل لما يقدر بنحو 1.2 مليون شخص من تلك الفئة، من خلال البرنامج الحكومي تكافل وكرامة.
ولفتت المهندسة مرجريت صاروفيم، نائب التضامن الاجتماعي، خلال مشاركتها في معرض إكسبو دبي لذوي الهمم، إلى العديد من الخطوات التى اتخذتها الدولة في مصر خلال العقد الأخير، لتمكين ذوي الهمم، سواء من خلال توفير الدعم والخدمات لهم بموجب القانون المصري، أو العمل على رفع الوعي لدى كافة القطاعات بالمجتمع بحقوقهم، وهو ما تجلى في صدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ومد مظلة الحماية الاجتماعية لهم، من خلال برنامج «كرامة»، وقالت صاروفيم: إن الحكومة المصرية تعمل بجد، على تحسين منظومة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الهمم.
وأشارت الى إصدار ما يزيد على مليون ومئتي ألف بطاقة للخدمات المتكاملة التى تقدم لتلك الفئة، من خلال 234 مكتب تأهيل اجتماعياً تنتشر في 27 محافظة مصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا