منوعات / صحيفة الخليج

خطة مصرية لخفض 30% من الزواج المبكر

القاهرة: «الخليج»
قال د.خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء الصحة والسكان في : إن الوزارة تستهدف، خلال الفترة المقبلة ضمن الخطة العاجلة لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية، 30% من نسب الزواج المبكر والأمية والبطالة وزواج الأقارب، وتوفير الحضانات ورياض الأطفال ومدارس البنات والصرف والطرق في المناطق الحمراء بالخطة.
وأكد الوزير، خلال اجتماع لمناقشة استعدادات المؤتمر السنوي للسكان والصحة، أن الخطة تسعى إلى الوصول لمعدل إنجاب كلي يبلغ 2.1، والقضاء على المناطق الحمراء في نسب الإنجاب، وتحقيق صحة مثلى لكافة الأطفال.
وأوضح د.حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ناقش خلاله الاجتماع الدوري مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، لمتابعة سير العمل بمختلف ملفات الوزارة، والوقوف على التحديات والمعوقات بهدف تذليلها، بما يضمن استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم والسكان: إن الوزير تابع التحضيرات والاستعدادات النهائية الخاصة بالمؤتمر السنوي للسكان والصحة والتنمية البشرية، مشدداً على تكثيف العمل للخروج بالمؤتمر بالشكل الذي يليق بمكانة الدولة المصرية بين دول العالم، مؤكداً أن النسخة الثانية من المؤتمر ذات طابع خاص، لا سيما بعد ضم ملف التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا