منوعات / صحيفة الخليج

تعاون بين «الفجيرة للفنون» والمجلس الوطني للموسيقى في

أبرمت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني للموسيقى في ، وذلك في رواق المسرح الوطني محمد الخامس في الرباط.
الاتفاقية التي وقعها د.علي عبيد الحفيتي، مدير عام الأكاديمية، ووفاء البناني، رئيسة المجلس، تهدف الاتفاقية، إلى تبادل المعرفة والمهارات في مجال الفنون، وتعزيز التعاون الثقافي والفني، والتبادل في المجالات الفنية، إضافة إلى تطوير البرامج والأنشطة التي تحفّز الإبداع والابتكار في الثقافة الفنية، مع التركيز على رعاية المواهب في شتى المجالات الفنية.
وتشمل الاتفاقية تنظيم دورات تدريبية، وندوات، ومؤتمرات، وجلسات حوارية.
وقال علي عبيد الحفيتي: الاتفاقية ستعزز الشراكة بين الجانبين من خلال تبادل الأنشطة والبرامج الفنية المتنوعة، مؤكداً أهمية علاقات الصداقة بين والمغرب، وتوطيد الروابط الثقافية بينهما، وذلك في إطار ترسيخ التعاون بين الشعوب وثقافاتها.
ولفت إلى أن الأكاديمية، وبتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، رئيس مجلس الأمناء، تحظى بدعم مستمر في تطوير الفنون المتنوعة.
وأشار الحفيتي إلى أن الاتفاقية تضمنت تشكيل المجلس الوطني للجنة اختيار المتوجين بـ«جائزة زرياب للمهارات» التي تستضيفها الإمارة مرة كل عامين أثناء انعقاد ملتقى الفجيرة الدولي للعود. وأشاد بدور المجلس الوطني للموسيقى في المغرب، الشريك الرسمي لـ «اليونسكو»، في تكريس الثقافة الموسيقية على مستوى التدريس والتعليم الوطني.
من جانبها، أكدت وفاء البناني أهمية التعاون مع الأكاديمية، ودورها الكبير في تعليم الفنون الجميلة كتخصص منفرد بذاته له مكانته وقيمته داخل المجتمع. وأشادت بالدور الرائد للأكاديمية في ترسيخ الثقافة الفنية عبر تنظيم الأنشطة وطرح المبادرات المشتركة. (وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا