منوعات / الوسلية نيوز

“محمد السيد العمرو”عضو مجلس الاتحاد المصري للتشيد والبناء “يؤكد “مشروع مستقبل سيجعل الدخل الزراعي رقم واحد بالدولة .

“العمرو” مشروع راس سدر والحكمة والضبعة من أهم المشاريع العملاقة بالدولة ”

“العمرو “الرئيس قضي علي العديد من المخططات الغربية وحقق طفرة تنموية حقيقية .

اجري الحوار:شريف الديروطي.

في إطار تسليط الضوء على أبرز الشخصيات التي تسهم في دفع عجلة التنمية في ، كان لنا شرف اللقاء مع المهندس محمد سيد العمرو، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العمرو للاستثمار وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتشييد والبناء. يتمتع المهندس العمرو بخبرة واسعة في مجال الاستثمار والتشييد، حيث أسهمت رؤيته الثاقبة واستراتيجياته المبتكرة في تحقيق العديد من الإنجازات الهامة في هذا القطاع الحيوي.

خلال هذا الحوار، سنتناول أبرز التحديات التي تواجه القطاع، وكذلك الرؤى المستقبلية لتنمية الصناعة والبنية التحتية في مصر. كما سنستكشف كيف تسهم مجموعة شركات العمرو في تعزيز التنمية المستدامة وتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات السوق المحلي والدولي.

دعونا نستمع إلى أفكار المهندس محمد العمرو حول مستقبل الاستثمار والتشييد في مصر.

###كيف تشاهد الاستثمارات المصرية في عهد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”.

#يقول “العمرو “أن تحدثنا عن الاستثمارات والمشاريع القومية فالرئيس عبد الفتاح السيسي حقق طفرة تنموية حقيقية لم نشهدها منذ زمن طويل وقضي علي العديد من المخططات الغربية التي كانت ترغب في دمار الدولة وأثبت للعالم أجمع أن الدولة المصرية ذات إرادة مستقلة قوية قادرة علي مواجهة اعدائها فهو رجل لدية فكر سياسي واقتصادي وتنموي قوي وإطلاق العديد من المبادرات التي استفاد منها مايقرب من 80 مليون مواطن مصري فعلي سبيل المثال مبادرة “حياة كريمة”من أهم المبادرات التي إعادة الحياة الآدمية للقري والنجوع التي كانت خارج نطاق المسؤولين منذ عشرات السنين ولكن “السيسي”أعادها للنور .

#بما تصف المشروعات التنموية الجديدة التي تقوم بها الدولة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية .

###الدولة لديها طموحات كبيرة جدا ولكن هناك ظروف عالمية معاكسة بالإضافة للأحداث الجارية بغزة وأوكرانيا ولبنان والعديد من البلدان العربية والأجنبية الأمر الذي جعل هناك أزمة اقتصادية عالمية أرهقت “الدولة “ماليا ؛ فعلي سبيل المثال؛ المشروع الذي كان دراسة التكلفة الانشائيه له “مليار جنية” أصبحت تكلفته لاتقل عن “10 مليار جنية” ورغم تلك المعوقات الدولة تعمل بقوة في شتي المجالات ونجد أن (مشروع مستقبل مصر)من أهم المشاريع العملاقة التي ستجعل الدخل الزراعي رقم واحد بالدولة .
وأكد “محمد سيد العمرو “أن تطوير الحجر الزراعي نتج عنه زيادة في منتجات المحاصيل الزراعية وأصبحت مصدر هام من مصادر الدخل القومي للدولة.

واضاف “العمرو “أن مشروع مستقبل مصر هو الامل لإنقاذ الوطن من الناحية الغذائية والزراعة فهو الطريق الأسهل للتصدير نحن الآن نقوم بتصدير العديد من المنتجات الزراعية لعدة دول ..ومن أهم المشروعات الاستثمارية التي ستجلب الاستثمار بالعملة الأجنبية وتساهم في تحقيق النهضة الاستثمارية السياحية مشروع رأس الحكمة ورأس سدر والعالمين والضبعة من أهم مشاريع .

### كمواطن سكندري؟كيف تشاهد عروس البحر الابيض المتوسط الان .

# هناك فرق كبير يشاهده قاطني عروس البحر الابيض المتوسط منذ تولي “عبد الفتاح السيسي”مهام الدولة وأصبح شغله الشاغل القضاء على العشوائيات وعودة مدينة السحر والجمال في ثوب جديد بتمشي مع “الجمهورية الجديدة ” فمشروع بشائر الخير الذي قامت به الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة المصرية جعل هناك حياة ادميه حقيقية لسكان الماوي الذين كانوا يعيشون في أكشاك من الصاج والخشب أصبح لديهم الان وحدات سكنية متطوره تليق بهم وايضا المبادرة الرئاسية “حياةكريمة” التي قامت بتطوير مركز ومدينة العرب القديم والقري التابعة لها فبرج العرب مدينة كبيرة وبها ثلاث قري تضم مايقرب من 400الف قاطن كان لديهم العديد من المشاكل من مياه وصرف ومدارس وطرق فالمبادرة الرئاسية إعادة الحياة بمنطقة غرب بالكامل وقامت بعمل شبكات الصرف الصحي وإدخال الغاز وانشاء العديد من المدارس وايضاالطريق الدولي الذي جعل هناك سهولة في المواصلات والربط بين الساحل الشمالي و”مدينة الإسكندرية والعالمين” والقطار السريع ومشروع إنشاء المترو وتطوير ترام المحافظة كل هذا الأعمال التي تتم تجعلنا نفتخر بمدينة السحر والجمال ويجعلنا نرها بشكل أفضل فهناك العديد من الشواطئ تم فتحها للأهالي بأسعار مخفضة وكانت منذ سابق تعمل كشواطئ استثمارية فقط … وايضا هناك تطوير حقيقي بالاستثمار بمدينة برج العرب الصناعية التي يعمل بها مايقرب من 500الف عامل وعاملة وتقوم “الدولة ” بالاهتمام بمشروعات الصغري التي يسعي إليها العديد من الشباب الراغبين في تحقيق الذات ويتم تمويلها من قبل صناديق الدولة الأمر الذي يجعل هناك نهضة استثمارية بالإسكندرية؟ ولكن يجب الاهتمام بالسياحة بتلك المدينة الساحلية وإبراز أهم المعالم السياحية الإسلامية والرومانية و الفرعونية بالإسكندرية بها مكتبة من أقدم وأعرق المكتبات العالمية ومناطق سياحية لم تجدها في اي مكان بالعالم.
###ما هو الدور الذي يقوم به اتحاد التشييد والبناء المصري في الفتره الحالية ؟؟

#اتحاد التشييد والبناء المصري من أهم الاتحادات الاستثمارية التي تشارك بالعديد من مشروعات الدولة العملاقة فقمنا بعمل تطوير لمشروع الراي بالتضامن مع وكالة التنمية الفرنسية والبنك الدولي ونقوم بحل العديد من المشاكل والمعوقات التي تواجه الاعضاء ونسير علي نهج الدولة ويتم عرض العديد من المشروعات الهامة” قائلا “أن الحكومة المصرية لها دور كبير جدا في حل حزمةمن المشاكل التي كانت تواجه الاتحاد وتم حلها .

وفي نفس السياق طالب “العمرو “الشعب المصري بالاصطفاف الوطني لاستكمال مسيرة النهوض والتنمية والبناء ومواجهة التحديات الراهنة (مهنأ ) الشعب المصري ورجال القوات المسلحة والشرطة المصرية بذكري انتصارات حرب اكتوبر المجيدة التي مر عليها 51 عاما .

وأوضح “محمد سيد “في حديثة إننا دولة قويه بشعبها وجيشها ولدينا “رئيس جمهورية “يدرك جيدا جميع المخططات والأعداء المحيطين بنا وقادر علي تخطي جميع المحن وأثبت للعالم أجمع أن الجيش المصري اقوي من قبل وقادر علي ردع اي عدو ولن ولم يفرط في شبر واحد من تراب هذا الوطن.

وأكد “العمرو “أن ماقام به “عبد الفتاح السيسي”يدرس عالميا فهو قضي علي ملف التهجير تماما وقدم العديد من المساعدات للشعب الفلسطيني رغم جميع التهديدات والضغوطات الغربية إلي أنه أصر على دعم القضية الفلسطينية فكل هذا يجعلنا نفتخر بقائد جعل شعار “تحيا مصر” يردد في جميع أنحاء العالم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوسلية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوسلية نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا