منوعات / صحيفة الخليج

أجمل سفن العالم تزور ميناء غرب بورسعيد

القاهرة: «الخليج»
استقبلت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عبر ميناء غرب بورسعيد، السفينة السياحية الهولندية العملاقة «نيو ستاتندام»، التي تعد، بحسب ما أعلنته المنطقة الاقتصادية، الأربعاء، من أكبر وأجمل السفن السياحية على مستوى العالم.
وأعلنت المنطقة الاقتصادية للقناة، أن السفينة قدمت من قبرص، وعلى متنها 2654 سائحاً، و952 من طاقم البحارة، من جنسيات مختلفة، ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.
وأفادت بأن من المقرر تنظيم رحلات سريعة لركاب السفينة إلى مدينة القاهرة لزيارة المعالم السياحية والأثرية، ورحلات داخلية بمدينة بورسعيد لطاقم البحارة، بهدف التعرف إلى معالم المدينة والأماكن التاريخية، على أن تغادر السفينة الميناء مساء اليوم مستكملة رحلتها البحرية إلى ميناء الإسكندرية.
وكان في استقبال السفينة، اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، واللواء محمد أحمد محمود، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، وعدد من القيادات، حيث تم تبادل الدروع التذكارية.
وأوضحت، المنطقة الاقتصادية للقناة، في بيان، أن السفينة «نيو ستاتندام»، مملوكة لشركة «كارينفال»، وهي واحدة من أجمل السفن السياحية التي تجوب العالم في رحلات بحرية منتظمة، حيث تم بناؤها في عام 2018، بتكلفة مالية تبلغ 520 مليون دولار.
ويبلغ طول السفينة 299 متراً، وتتكون من 13 طابقاً، وبها 1339 غرفة، وبها مجموعة من وسائل الراحة والترفيه، وتضم صالات رياضية، وقاعات اجتماعية، وحمامات سباحة، ومسرح وسينما ونوادي رياضية وأسواقاً تجارية.
وأشارت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إلى أن زيارة السفينة تأتي بهدف تنشيط حركة البحرية بمواني المنطقة الاقتصادية، المطلة على البحرين المتوسط والأحمر، في ظل الجاهزية لاستقبال جميع أنواع السفن السياحية، وتقديم جميع الخدمات اللوجستية، ما يؤكد ثقة التوكيلات الملاحية بموانئ المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا