منوعات / بالبلدي

إحداهما ناقلة نفط.. الحوثيون: استهدفنا سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة

belbalady.net دبي، العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث باسم قوات الحوثيين في اليمن استهداف سفينتين بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة خلال ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي.

وقال العميد يحيى سريع، في بيان له الثلاثاء، إن العملية الأولى استهدفت الناقلة النفطية البريطانية "CORDELIA MOON" في البحر الأحمر، مشيرًا إلى مهاجمتها بـ 8 صواريخ باليستية ومجنحة، إضافة إلى طائرة مسيرة وزورق مسيّر، "ما أسفر عن إصابة السفينة إصابة مباشرة وبالغة"، على حد قوله.

واستهدف صاروخ مجنح السفينة "MARATHOPOLIS" في المحيط الهندي. وعاود الحوثيون مهاجمة السفينة بطائرة مسيرة، أثناء إبحارها في منطقة العمليات بالبحر العربي، شمال شرقي أرخبيل سقطرى، "ما أسفر عن إصابتها بشكل مباشر".

وقال المتحدث العسكري للحوثيين إن "هذه العمليات تأتي في إطار الرد على العدوان البريطاني المستمر على اليمن، وتضامنًا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعمًا للمقاومة في كلا البلدين".

قد يهمك أيضاً

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا