الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

حديقة «طوكيو متروبوليتان» وجهة النباتات الطبية

إعداد: عائشة خمبول الظهوري
تُعتبر حديقة طوكيو متروبوليتان للنباتات الطبية في مدينة كودايرا بالضواحي الغربية للعاصمة اليابانية، واحدة من الوجهات الفريدة التي تدمج بين الجمال الطبيعي والفوائد العلاجية. منذ تأسيسها في عام 1946، أصبحت هذه الحديقة، التي تمتد على سبعة أفدنة، مركزاً حيوياً يضم أكثر من 1600 نوع من النباتات، مقسمة إلى 14 قسماً متميزاً. تتنوع هذه النباتات في استخدامها، بدءاً من الطب الصيني التقليدي وصولاً إلى المستحضرات الصيدلانية الحديثة.
تشمل الاستخدامات العلاجية للنباتات في الحديقة معالجة العديد من الأمراض، إذ تُستخدم النباتات مثل البرقوق والفاوانيا في الطب الشعبي، بينما تُعد الأنواع السامة مثل الياسمين وزنبق العنكبوت جزءاً من الأبحاث الطبية، كما تشتهر الحديقة بشكل خاص بمزرعة الخشخاش والقنب، التي تُزرع تحت رقابة صارمة، ما يجعلها الوحيدة في طوكيو التي تسمح بزراعة هذه الأنواع بشكل قانوني، ومع دعامتها للزراعة المستدامة والبحوث، تعتبر حديقة طوكيو متروبوليتان للنباتات الطبية مركزاً حيوياً لتعزيز الوعي بأهمية النباتات في العلاج والطهي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا