منوعات / صحيفة الخليج

تطالب بمنصة عالمية لتبادل المعرفة وتمويل التنمية

القاهرة: «الخليج»
طالب أحمد كجوك، المالية المصري، بإنشاء منصة عالمية لتبادل المعرفة، وأفضل الممارسات والخبرات الفنية في تمويل التنمية، وذلك خلال لقائه، جونجينج وانج، الرئيس التنفيذي لمركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين، وذلك على هامش مشاركتهما في اجتماعات البنك الآسيوي بدولة أوزبكستان.
وشهد اللقاء إجراء مباحثات حول تعزيز التعاون بين الجانبين، وتبادل الرؤى والأفكار لرفع معدلات التنمية الشاملة والمستدامة في البلدان النامية، خاصة في ظل التأثيرات السلبية الصعبة للأزمات الاقتصادية العالمية.
وأكد أحمد كجوك، أن رؤية متوافقة مع مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين، موضحاً أن الشراكة بين الطرفين مستمرة أيضاً لتمويل التنمية في مصر بمشروعات ذات أولوية وأكثر استدامة، على نحو يسهم في تحقيق أهداف برنامج عمل الحكومة.
وأوضح أن هناك فرصاً كثيرة للتعاون بين الجانبين في قطاعات النقل النظيف والطاقة المتجددة وإدارة المياه.
وأضاف أحمد كجوك أن «التمويل المختلط»، يعد أحد الحلول المبتكرة، ويمكن أن يدفع بشكل أكبر الاستثمارات الخاصة في الخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ والمطارات، لافتاً إلى أن مصر تتطلع إلى توسيع نطاق عمل «مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين» ليشمل دولاً إقليمية وغير إقليمية.
وأوضح أن مصر تقترح إنشاء منصة عالمية، من خلال مركز التعاون متعدد الأطراف لتمويل التنمية بالصين، بهدف تبادل المعرفة وأفضل الممارسات والخبرات الفنية في تمويل التنمية، مشيراً إلى أن مصر تلعب دوراً ملموساً في التنمية الإقليمية عبر المشروعات المشتركة بالشرق الأوسط وإفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا