منوعات / صحيفة الخليج

جامعة أمريكية تعاقب أستاذة قانون بسبب تصريحات تمييزية

إعداد: مصطفى الزعبي
فرضت جامعة بنسلفانيا الأمريكية عقوبات على أستاذة كلية القانون إيمي واكس، بعد أن خلص تحقيق إلى أنها «انخرطت في سلوك غير مهني، والذي تضمن التعميمات الشاملة والمهينة حول مجموعات الطلاب حسب العرق والجنس وحالة الهجرة».
ووجدت الجامعة أيضاً أن واكس في مناسبات عديدة داخل وخارج الفصول الدراسية وفي الأماكن العامة، تدلي بتصريحات تمييزية ومسيئة تستهدف مجموعات عرقية وعنصرية ويتعاطف معها العديد من الطلاب.
وأصدرت لجنة مجلس الشيوخ للحريات الأكاديمية والمسؤولية تقريراً يؤكد العقوبات المفروضة على الدكتورة، والتي تتضمن الإيقاف عن العمل لمدة عام مع نصف راتب، وعدم تمثيل جامعة بنسلفانيا في الظهور العام، من بين تدابير أخرى.
وقال متحدث باسم الجامعة: «أقرت هيئة استماع مكونة من خمسة أعضاء بالهيئة التدريس أن الأستاذة إيمي واكس انتهكت المعايير السلوكية للجامعة من خلال الانخراط لسنوات في سلوك غير مهني صارخ داخل وخارج الفصل الدراسي، ما انتهك مسؤولياتها كمدرسة لتقديم فرصة تعليمية متساوية لجميع الطلاب».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا