منوعات / صحيفة الخليج

«روتك» و«ريام» تجمع للتكنولوجيا والابتكار

اختتم معرض «روتك»، وهو تجمع للتكنولوجيا والابتكار في الآلات الدوارة في الشرق الأوسط، بنجاح في فندق ومركز مؤتمرات لو مريديان في دبي، حيث أقيم لثلاثة أيام وجمع قادة الصناعة والمصنعين والمهندسين الرئيسيين من مختلف القطاعات.
ركز المعرض في هذه الدورة على الآلات الدوارة وتقنياتها المبتكرة، حيث كانت منصة استثنائية للمساهمين العالميين للتعاون، واكتشاف الفرص، وتطوير الحلول للتحديات العاجلة التي تواجه هذا القطاع.
افتتح عبد الرحمن الفاضل، المدير السابق لشركة أرامكو، مؤتمر تدريب ضباط الاحتياط (ROTECH Expo 2024) الذي شهد تمثيلاً اجتذب مشاركة من أكثر من ۷۰+ شركة و۱۰۰۰+ مشارك. وشدد الحدث على الدور الأساسي للآلات الدوارة وأكد من جديد الالتزام الجماعي بالابتكار والتقدم.
وقال صموئيل بنديكت من منظمة ألدريش الدولية، المنظمة للحدث «في هذه الحقبة من التحول الرقمي، عرض معرض روتك 2024 مستقبل قطاع الآلات الدوارة وأشعل إمكانيات تحويلية، في هذه المرحلة الحرجة من الانخراط العالمي، مع تجارب متنوعة والتزام قوي، نحن مستعدون لتجاوز الحدود وإعادة تعريف معايير الصناعة. النجاح الملحوظ للندوة يبرز التزامنا بالابتكار وقدرتنا على دفع التقدم إلى الأمام».
في الوقت نفسه، حفل معرض الهندسة العكسية والتصنيع الإضافي في الشرق الأوسط (ريام) الذي أقيم بالتزامن مع «روتك»، الجمهور بمجموعة واسعة من جلسات تبادل المعرفة والتقنيات المتقدمة. شهد هذا الحدث ممثلين من أكثر من ۳٥ دولة، حيث تم استقبال ۱۲۰ شركة مشاركة، وسُجل حضور ملحوظ بلغ ۱۰۰۰ من الحضور والزوار. أصبح الحدث مركزاً عالمياً لعشاق التصنيع الإضافي والطباعة ثلاثية الأبعاد.
وقال صموئيل بنديكت «نحن سعداء للغاية بالنجاح الملحوظ لمعرض«ريام»في توحيد مجتمع عالمي من المبتكرين والخبراء والهواة في مجال التصنيع الإضافي».
لم يسلط هذا الحدث الضوء فقط على الإنجازات الحالية، بل أظهر أيضاً الإمكانيات اللامحدودة لتكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد عبر مختلف الصناعات.
وأضاف بنديكت«تُبرز التمثيل المتنوع، وتبادل المعرفة، والتقنيات المتقدمة التأثير التحويلي للتصنيع الإضافي على مستقبل الإنتاج والتصميم».
أظهر العرض التقديمي نمواً سريعاً واعتماداً واسع النطاق لتكنولوجيا التصنيع الإضافي، موضحة كيف أن الطباعة ثلاثية الأبعاد تُحدث ثورة في عمليات الإنتاج عبر قطاعات مثل والآلات الصناعية والطيران والرعاية الصحية. مع أكثر من جلسة لتبادل المعرفة، اكتسب الحضور رؤى قيمة حول التطبيقات التحويلية لهذه التكنولوجيا.
وبذلك شكل معرضا «روتك» و«ريام» منارات للابتكار والتعاون تعكس الاهتمام المتزايد بالتقنيات التحويلية وتأثيرها العميق على مستقبل الإنتاج والتصميم. ونجاح الحدثين يبرز التزاما مشتركاً بتحسين معايير الصناعة، ومعالجة التحديات الأساسية، وإرساء معايير جديدة للتميز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا