منوعات / صحيفة الخليج

.. الوضع في أسوان مطمئن والمرضى يتعافون خلال أسبوع

«الخليج» -متابعات
عقد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء المصري ووزير الصحة والسكان مؤتمراً صحفياً من داخل أحد مستشفيات أسوان، للكشف عن نتائج التحقيقات التي أجرتها الحكومة المصرية، بعد شائعات وجود وباء أصاب سكان المحافظة الجنوبية.
وأوضح عبد الغفار أن ما عن ازدحام مستشفيات أسوان بالمرضى الوباء، ما هو إلا شائعات روجتها جهات مغرضة، مشيراً إلى أن نسبة الإشغال لا تزيد على 37% وهي نفس نسبة تلك الفترة من العام، وطلب من ممثلي وسائل الإعلام تفقد المستشفى بأنفسهم والتي يوجد بها طوابق كاملة تخلو من المرضى.
سلامة نهر النيل
ولفت نائب رئيس الوزراء المصري إلى سلامة نهر النيل وخلوه من أي مسببات للأمراض، لافتاً إلى وجود عملية رقابة معقدة تشهد تعاون 5 وزارات، تتأكد كل منها من جودة المياه في مراحل مختلفة والتعامل مع أي ملوثات قبل وصولها إلى المستهلكين.
وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن عدد المترددين على مستشفيات أسوان للشكوى من أعراض القيء والغثيان والإسهال بلغ 480 حالة منذ 11 سبتمبر الجاري وحتى الآن، مشيراً إلى تردد المريض على المستشفى لا يعني احتجازه، بل الحصول على الخدمة الطبية والعودة إلى منزله، فيما بلغ عدد الحالات المحتجزة لتأخر الحصول على العلاج 168 شخصاً، تحسن 49 منهم وبقي 78 تحت الرعاية المتوسطة.
ولفت الصحة المصري إلى ضرورة غسل الأيدي والاعتناء بالنظافة الشخصية لتجنب الإصابة بعدوى البكتيريا القولونية التي تسبب أعراضاً مشابهة للنزلات المعوية، مؤكداً أنه يتوقع تماثل المرضى للشفاء خلال أسبوع لتنتهي الأزمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا