منوعات / صحيفة الخليج

شارع اللافتات في المنصورة يعود للحياة

القاهرة: «الخليج»
أعلنت محافظة الدقهلية في ، بدء تنفيذ نموذج موحد لجميع اللوحات الإعلانية داخل المحافظة، يراعي النسق الحضاري والمعماري، ضمن خطة تستهدف وضع هوية بصرية للمدينة الأشهر في الدلتا المصرية.
وبدأت محافظة الدقهلية في وقت سابق، في حملة لإزالة اللوحات الإعلانية غير المرخصة بشوارع مدينة المنصورة، ومن أبرزها شارع بنك مصر، المعروف باسم «شارع الأطباء»، والذي كان يضم وحده أكثر من ألف لافتة، معظمها لأطباء ومراكز طبية في مختلف التخصصات، تم تصميمها ووضعها عشوائياً، ما أدى إلى تشويه الصورة البصرية للشارع الذي يعد أحد أكثر الشوارع حيوية في المدينة.
وقال اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية: إن قرار إزالة اللوحات الإعلانية غير المرخصة بالشارع، جاءت في إطار الحفاظ على الأرواح، بعد سقوط بعض اللوحات الإعلانية المتهالكة على رؤوس المارة، مشيراً إلى أن محافظة الدقهلية انتهت إلى نموذج حضاري موحد للوحات الإعلانية، يراعي النسق الحضاري والمعماري للمحافظة، ويحفظ للأطباء وغيرهم من المهن الأخرى، الحق في الإعلان عن أنشطتهم، مع الالتزام باللوائح المنظمة، وبما يراعي الحق في الحفاظ على الشكل والنسق الحضاري لمدينة المنصورة.
وتنفس شارع بنك مصر الصعداء، بعد عقود ظل خلالها رهناً لأكثر من ألف لافتة، ما دفع أهالي المنصورة إلى تسميته بشارع اللافتات، حيث يضم الشارع أكبر تجمع للعيادات والأطباء إلى جانب مئات من المعامل الطبية ومراكز الأشعة، ويتميز الشارع بقربه من المواقف العمومية للسيارات داخل مدينة المنصورة، ومحطة القطار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا