منوعات / بالبلدي

"باندا مزيف"..حديقة حيوان في تثير الجدل بخداع زوارها

belbalady.net دبي، العربية المتحدة (CNN) -- اعترفت حديقة حيوان في بأن اثنين من حيوانات الباندا الشهيرة لديها ليسا سوى كلبين مصبوغين.

وشوهد كلبان من سلالة تشاو تشاو المكسوة بالفراء السميك، وهما مصبغان ليشبها الحيوان الوطني المحبوب في البلاد في مقطع صوره أحد زوار حديقة الحيوان في مقاطعة قوانغدونغ الجنوبية.

وانتشر مقطع الفيديو، الذي نُشر الاثنين على منصة "Douyin"، أي النسخة الصينية من منصة "تيك توك"، على نطاق واسع، حيث تمت مشاركته أكثر من 1.4 مليون مرة وأعجب به أكثر من 725 ألف مستخدم.

وفي صورة شاركها مستخدم آخر على منصات التواصل الاجتماعي، يمكن رؤية الكلبين باللونين الأبيض والأسود داخل حظيرة بجوار لافتة مكتوب عليها "كلاب مطليّة".

وكتب على اللافتة: "نُدعى كلاب الباندا، نحن كلاب أليفة تبدو مثل الباندا، مصبوغة ومزينة. نحن لطفاء، أذكياء، ودودون، ورائعون!".

وقالت مديرة حديقة الحيوان إن الكلاب تعد واحدة من أبرز عوامل الجذب في الحديقة.

وأضافت في حديثها لصحيفة "Sichuan Observation" التابعة للدولة: "يمكنك أن ترى من اسمنا أننا 'جنة الحيوانات الغريبة والحيوانات الأليفة اللطيفة'. هذه كلاب من سلالة تشاو تشاو تم صبغتها (لتبدو مثل الباندا)، وهذا جزء من تخصصنا".

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها صبغ الكلاب لتبدو مثل الباندا أو غيرها من الحيوانات البرية في الصين.

قد يهمك أيضاً

وفي مايو/أيار، أثارت حديقة حيوان في مقاطعة جيانغسو الشرقية غضبًا بعد أن اكتشف الزوار أنها قامت بصبغ كلبين باللونين الأسود والأبيض لتشبه الباندا. وبعد انتقادات واسعة النطاق، اعترفت حديقة الحيوان بالخدعة.

وبالمثل، تعرض مقهى في مدينة تشنغدو الجنوبية الغربية لانتقادات شديدة في عام 2019 لتقديم خدمة توفر للناس صبغة لجعل حيواناتهم الأليفة تبدو مثل الباندا. 

وفي عام 2016، تم ضبط متاجر الحيوانات الأليفة في قوانغدونغ وهي تبيع كلابًا مصبوغة لتبدو مثل نمور مصغرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا