منوعات / صحيفة الخليج

276 باحثاً مصرياً ضمن الأفضل عالمياً

القاهرة: «الخليج»
تصدر 100 باحث بالمركز القومى للبحوث، قائمة الباحثين المصريين، في التصنيف الذي انتهت إليه جامعة ستانفورد الأمريكية، لأفضل 2% من العلماء على مستوى العالم، والذي يشمل 50 تخصصاً علمياً.
وقالت د.فجر عبد الجواد، رئيسة المركز، إن الباحثين المئة من المركز القومي للبحوث احتلوا المركز الأول في قائمة العلماء المصريين ضمن هذا التصنيف، بينما احتلت جامعة القاهرة المركز الثاني بعدد 76 باحثاً، ثم جامعة عين شمس في المركز الثالث بعدد 58 باحثاً، بينما حلت جامعة الأزهر في المركز الرابع بعدد 42 باحثاً.
وقالت فجر عبد الجواد، إن تصدر باحثي المركز القومي لتلك القائمة على المستوي المحلي، يعكس حجم الجهد العلمي المبذول، في أبحاثهم الرائدة والمتميزة، التي تتوافق مع المعايير التي استند إليها التصنيف، لإدراج الباحثين على مستوى العالم ضمن هذه القائمة، مشيرة إلى أن التصنيف يعتمد بشكل كبير على عدد الاستشهادات بالأبحاث المنشورة من قبل هؤلاء العلماء، ومؤشر عدد المنشورات التي تم الاستشهاد بمؤلفها من قبل مؤلفين آخرين، إلى جانب الاستشهادات للأوراق البحثية في مواضع تأليف مختلفة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا