منوعات / الوسلية نيوز

مبادرة بداية تقدم الدعم الطبي والنفسي للأطفال الأيتام بمؤسسة أرسم فرحة  

 

استقبلت مؤسسة أرسم فرحة ، مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، وتم الكشف عن الأطفال الأيتام وتقديم الدعم النفسي لهم.

وأشادت مبادرة بداية بمؤسسة أرسم فرحة على الدور الذي تقدمة المؤسسة من رعاية الأطفال الأيتام، بحضور الدكتورة ريهام مصطفى رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

 

وجاء ذلك في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان التي أطلقها رئيس الجمهورية ، وتوجيهات الدكتورة مايا مرسي التضامن الاجتماعي ، وبالتنسيق مع مديرية القاهرة ، برئاسة سامح فهيم مدير المدرية وبالتعاون مع إدارة المقطم للشؤون الاجتماعية برئاسة نجوى محمد طاهر ، المدير العام للشؤون الاجتماعية ، حيث تستهدف المبادرة الاستثمار في راس المال البشر ، وبالتعاون مع تم زيارة دور أيتام أرسم فرحة برعاية الأيتام بالمقطم ، والكشف على الأطفال وتقديم الدعم النفسي والإشادة بوضع الدار .

 

يذكر أنه سيتم الإحتفال بالبدء الرسمي لتنفيذ مبادرة ” بداية ” في إحتفالية بمنطقة المنصة بساحة الشعب بـ العاصمة الإدارية الجديدة

 

بداية هي مبادرة رئاسية أطلقها الرئيس مطلع سبتمبر الجاري وتعد من أهم المبادرات التي تركز على تنمية المواطن المصري .

 

تمثل بداية أحد محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان” الذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول تنمية الإنسان.

 

تقوم المبادرة على أساس الاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية.

 

تتضمن المبادرة عدة محاور رئيسية مثل تعزيز الأمن القومي وتحقيق الاستقرار السياسي وبناء الإنسان المصري وتطوير اقتصاد تنافسي .

 

تستمر مبادرة بداية لمدة 100 يوم وتطبق في شتى محافظات الجمهورية وتشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد الـ 65 عامًا.

 

تستهدف المبادرة الأطفال منذ ولادتهم وحتى عمر 6 سنوات عبر تحسين الرعاية الصحية والنفسية والتعليمية وخلق مناخ صالح لتربية إيجابية .

 

كما تستهدف المبادرة معدلات وفيات الرضع وحديثي الولادة وتأمين تغذية سليمة للطفل تمكنه من النمو والتطور بشكل صحي وسليم.

 

المبادرة تستهدف أيضًا الأطفال من سن 6 إلى 18 عامًا حيث تركز على تحسين مهاراتهم وتنميتها بشكل يتناسب مع احتياجات سوق العمل .

 

كما تتضمن المبادرة كذلك من 18 إلى 65 عامًا لدعم كبار السن والمشاركة المجتمعية في إطار الحفاظ على القيم والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوسلية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوسلية نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا