منوعات / صحيفة الخليج

.. الداخلية تكشف تفاصيل سرقة 1100 «تابلت» من التربية والتعليم

«الخليج» -متابعات
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، كشف ملابسات ما تم تداوله على عدد من المواقع الإخبارية بشأن سرقة 1100 جهاز «تابلت» من مخازن بمدينة مبارك التعليمية بالجيزة.
وقالت الوزارة في بيان لها عبر منصة «إكس»: إن أجهزة الأمن تلقت بلاغاً من مدير عام بوزارة التربية والتعليم، يفيد بفقدان 1179 جهاز «تابلت» من أصل 150 ألف جهاز خلال عملية جرد لمخزن الوزارة.
وأوضح البلاغ أن القائمين على المخزن نفوا تورطهم في السرقة.
وتابعت: «وبناء على البلاغ، قام قطاع الأمن العام بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة، بإجراء التحريات وجمع المعلومات، ما أسفر عن تحديد مرتكبي السرقة. وتبين أن المتورطين هما عامل بوفية في الجهة ذاتها وسائق بإحدى شركات النقل الذكي، وقد استخدموا سيارة ملاكي مملوكة لشقيقة السائق لتنفيذ العملية».
وأضافت: بعد تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين والسيارة المستخدمة في الجريمة. وخلال التحقيقات، اعترف المتهم الأول بأنه استغل طبيعة عمله واستولى على أجهزة «التابلت» على فترات، حيث كان يضعها داخل عربة القمامة لإخراجها من المخزن، ثم يقوم بتسليمها للمتهم الثاني لتصريفها.
وأفاد المتهمان بأنهما حصلا على مبلغ 2.7 مليون جنيه مقابل بيع الأجهزة المسروقة لأربعة عملاء سيئي النية، تم ضبطهم وبحوزتهم 682 جهاز «تابلت» من بين المسروقات».
واختتمت: «تواصل الأجهزة الأمنية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتجري حالياً الجهود لاستكمال ضبط باقي الأجهزة المسروقة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا