منوعات / بالبلدي

خلال استقباله بوريل.. يؤكد على مسؤولية المجتمع الدولي لإنهاء الحرب في غزة

belbalady.net دبي، العربية المتحدة (CNN)-- أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الاثنين، على المسئوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، للضغط المكثف في اتجاه التوصل لاتفاق ينهي الحرب في قطاع غزة. 

وجاء ذلك خلال استقبال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، حسبما أفاد المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير أحمد فهمي في بيان عبر صفحته الرسمية على .

وبحسب البيان، فقد الجانبان "الأوضاع في غزة والشرق الأوسط، واستعرضا جهود والشركاء للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والسجناء، بحيث يمكن إنهاء الكارثة الإنسانية التي تواجه أهالي غزة، فضلاً عن تمهيد الطريق لإنفاذ حل الدولتين الذي من شأنه فتح آفاق السلام والتعايش والاستقرار والتنمية بالمنطقة".

وأكد السيسي "خطورة خطوات التصعيد المستمر، التي تدفع في اتجاه توسيع دائرة الصراع"، وفقا للبيان.

وشدد الرئيس المصري على "المسؤوليات التي تقع على عاتق المجتمع الدولي، والاتحاد الأوروبي، للضغط المكثف في اتجاه التوصل لاتفاق ينهي الحرب الجارية، بما في ذلك العنف والتصعيد الذي تشهده الضفة الغربية، وعلى النحو الذي ينزع فتيل التوتر بالمنطقة ويستعيد الأمن والاستقرار الإقليميين".

قد يهمك أيضاً

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا