منوعات / الوسلية نيوز

.. الاردن والكويت في تصفيات أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026

 

 

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة منتخب الاردن  مع نظيره منتخب ، في لقاء هام اليوم  الخميس 5 سبتمبر 2024،وذلك ، ضمن افتتاح الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.بملعب عمان الدولي ضمن مواجهات المجموعة الثانية

 

ويستعد منتخب الأردن بقيادة المغربي جمال سلامي، المدير الفني الحالي للنشامى، لمواجهة شقيقه الكويت في إطار منافسات تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى مونديال كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

بينما على الجانب الآخر، يحاول منتخب الكويت استغلال تفوقه التاريخي على المنتخب الأردني وإعادة الأمجاد.

ويعوّل منتخب الأردن على نجمه موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي، المتوهج خلال الفترة الأخيرة، لتخطي عقبة المنتخب الكويتي والتأهل إلى كأس العالم 2026 عقب إنجاز كأس آسيا الماضي.

ويأمل المغربي جمال السلامي، المدير الفني للمنتخب الأردني الملقب بالنشامي، في تحقيق الفوز استغلالا لسلاحي الأرض والجمهور، ليقترب المنتخب الأردني من تحقيق البطاقة المونديالية الأولي في تاريخه، خاصةً أن السلامي يعتمد على عدد من اللاعبين الذين يمتلكون أسلحة القوة والسرعة واللياقة البدنية العالية والرغبة الحقيقية في تحقيق حلم الظهور في الحدث العالمي الكروي المرموق.

ومن المنتظر أن يبدأ السلامي مواجهة الكويت بتشكيلة قوية تضم:

في حراسة المرمي: يزيد أبو ليلة.

خط الدفاع: عبد الله نصيب – يزن العرب – سالم العجالين – محمود المرضي.

خط الوسط: إحسان حداد – نزار الرشدان – نور الروابده.

خط الهجوم: موسى التعمري – يزن النعيمات – علي علوان.

وفي المقابل فإن الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب الكويت، حرص على مدار الفترة الماضية على دراسة مواطن القوة ونقاط الضعف في خطوط المنتخب صاحب الأرض، واستقر خوان علي المجموعة التي سيبدأ بها المواجهة المرتقبة، التي من المنتظر أن تضم:

في حراسة المرمي: سليمان عبد الغفور.

خط الدفاع: راشد الدوسري – خالد إبراهيم – حسان حمدان – سليمان بورميه.

خط الوسط: رضا ابو جباره – عذبي شهاب – حمدي علي – فيصل حربي.

خط الهجوم: يوسف ناصر – محمد دحام.

ويتواجد منتخبا الأردن والكويت في المجموعة الثانية التي تضم إلى جواره منتخبات عمان وكوريا الجنوبية والعراق وفلسطين.

الجدير بالذكر، أن منافسات الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا تقام بحضور 18 فريقًا تم تقسيهم على ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

ويتأهل صاحبا الصدارة والوصافة من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات.

ويتم تقسيم الفرق المتأهلة للمرحلة الرابعة إلى مجموعتين، يصعد منهما المتصدر فقط إلى مونديال 2026، فيما تقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتي الدور الرابع، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.

موعد مباراة الأردن والكويت في تصفيات كأس العالم
ومن المقرر أن تقام مباراة الأردن والكويت في تمام الساعة التاسعة بتوقيت والسعودية والكويت والأردن.

القناة الناقلة لمباراة الأردن والكويت اليوم
ومن المنتظر أن تذاع مباراة الأردن والكويت عبر فضائية بي إن سبورتس 4 الناقل الحصري لمباريات تصفيات كأس آسيا.

معلق مباراة الأردن والكويت اليوم
وأسندت شبكة قنوات بي إن سبورتس مهمة نقل أحداث وفعاليات المباراة للمعلق أحمد البلوشي.

حكم مباراة الأردن والكويت
يدير مباراة الأردن والكويت في تصفيات كأس العالم 2026 الحكم الإماراتي عادل علي أحمد خميس النقبي.

تاريخ مباريات منتخب الأردن ضد الكويت
تواجه منتخبا الكويت والأردن 24 مرة من قبل، فاز الأزرق في 9 مباريات، بينما حقق النشامى 6 انتصارات، فيما انتهت 9 مواجهات بالتعادل بين المنتخبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوسلية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوسلية نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا