منوعات / الوسلية نيوز

.. البحرين وأستراليا في تصفيات أسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026

تقدم الوسيلة نيوز خدمة البث المباشر لمشاهدة مباراة منتخب البحرين مع نظيره منتخب أستراليا، في لقاء هام اليوم  الخميس 5 سبتمبر 2024،وذلك ، ضمن افتتاح الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.على استاد سي باس سوبر في مدينة غولد كوست،

وكانت البحرين بلغت هذه المرحلة بعد تأهلها كصاحب المركز الثاني من المجموعة الثامنة خلف المتصدر المنتخب الاماراتي.

فيما تأهل المنتخب الأسترالي متصدرا المجموعة التاسعة، محققا العلامة الكاملة برصيد 18 نقطة. سجّل 22 هدفا ولم يدخل مرماه أي هدف في ست مباريات.

وقال مدرّب أستراليا غراهام أرنولد الذي يخوض فريقه أول مباراة في غولد كوست “طوينا صفحة الدور الثاني من التصفيات، وهذه المرحلة سيبدأ الجميع من نقطة الصفر، والأهم بالنسبة لنا هو تخطي البحرين في بداية المشوار”.

يعود إلى تشكيلة “سوكروز” الباحث عن تأهل سادس تواليا إلى المونديال، كريغ غودوين الغائب في حزيران/يونيو الماضي على غرار سام سيلفيرا، كما استدعي جناح غراسهوبر زيوريخ السويسري أوير مابيل للمرة الأولى منذ نحو سنة.

من جهتها، تطمح البحرين لتسجيل أول فوز على المنتخب الأسترالي بعد خسارتها للمواجهات الست السابقة التي جمعتهما.

ورغم إدراكه صعوبة المواجهة الأولى مع أستراليا منذ 2011، أكّد مدرب البحرين الكرواتي دراغان تالايتش أن الفريق هدفه الفوز والسعي للتأهل إلى النهائيات من هذا الدور.

قال ابن التاسعة والخمسين “كانت رحلة طويلة الى ، ولكننا حرصنا على التواجد في وقت مبكر للتأقلم على الأجواء خارج الديار. دخلنا مرحلة الاعداد النهائي خلال الأيام القليلة الماضية”.

أضاف “هذه المباراة هي البداية لرحلة التأهل إلى النهائيات، وسنحرص على تقديم كل ما خططنا له والسعي للفوز في الخطوة الأولى من التصفيات”.

وأبدى المهاجم مهدي حميدان تفاؤله “المباراة الافتتاحية مهمة وهي الانطلاقة، ونطمح لنتيجة إيجابية ونكون على قدر المسؤولية ونعيد الثقة للجماهير البحرينية”.

والمنتخب البحريني لم يسبق له التأهل إلى نهائيات كأس العالم. كان على مشارف التأهل مرّتين، لكنه تعثر أمام ترينيداد وتوباغو في 2006 ثم أمام في 2010.

وتتوزع المنتخبات الـ18 المتأهلة من الدور الثاني على ثلاث مجموعات، فيتأهل البطل والوصيف بعد عشر جولات ممتدة حتى حزيران/يونيو 2025. ويتوفر مقعدان آخران في الدور الرابع لستة منتخبات تحتل المركزين الثالث والرابع، مع امكانية وصول المتأهلين إلى تسعة عبر ملحق عالمي.

موعد مباراة البحرين وأستراليا
يتجه المنتخب العربي البحريني إلى روبينا في ضواحي منطقة كوينز لاند الأسترالية لخوض المواجهة الافتتاحية المرتقبة أمام الكنغارو الأسترالي ضمن المرحلة الأولى من مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 آسيا، وذلك يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر من العام الجاري حسب المواعيد التالية:

– سلطنة عمان: 02:10 م.
البحرين – – قطر – – الأردن: 01:10 م.
توقيت وسط أوروبا: 12:10 م.
: 11:10 ص.
توقيت جرينتش: 10:10 ص.
كوينزلاند (أستراليا): 08:10 م.
لمباراة البحرين وأستراليا
حصلت شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية على حقوق بث مباريات تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، حيث خصصت الشبكة قناة beIN Sports AFC 1 HD لعرض المواجهة بتعليق علي محمد علي، وتبث القناة المذكورة وفق التردد التالي:

القمر الصناعي: يوتلسات Eutelsat 7.
التردد: 12245 عمودي – V.
ترميز: 27500.
التصحيح: 2/3.
القناة مشفرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوسلية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوسلية نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا