منوعات / الوسلية نيوز

الشهابى : خطاب نتنياهو ملىء بالأكاذيب والاباطيل

أكد ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن خطاب رئيس الوزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي ألقاه مساء الإثنين وأعلن فيه أن القوات الإسرائيلية يجب أن تحتفظ بالسيطرة على محور فيلادلفيا “صلاح الدين” عند الحدود بين غزة ومصر، متعهدًا “بعدم الرضوخ للضغوط” بشأن هذه المسألة في محادثات وقف إطلاق النار- ملىء بالأكاذيب والخيالات المريضة التى ينفيها الواقع الذى تعيشه إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح الشهابي، في تصريحات خاصة، أن نتنياهو ظهر في خطابه خائفًا، مرتبكًا وضعيفًا بالرغم من محاولته تصنع غير ذلك، بالرغم منه أنه أول خطاب له منذ 7 أشهر يوجه للرأى العام الإسرائيلى بعد فشله فى تحقيق أي من الأهداف التى أعلنها منذ قراره بشن حرب إبادة ضد الشعب الفلسطينى وتصفية قضيته.

وأشار إلى أنه أجبر على توجيه هذا الخطاب بعد دعوة اتحاد نقابات العمال “الهستدروت”، أهم مؤسسة حكومية، لإضراب عام، فى محاولة منه لإفشال الدعوة للإضراب، مضيفًا أنه كان مهزوزًا طوال فترة خطابه وظهر واضحًا انعكاس الخسائر الاقتصادية التى تكبدتها حكومة الاحتلال الصهيونى بعد ما وصلت تكلفة حربها النازية على قطاع غزة وامتدت الآن إلى الضفة الغربية لحوالى 76 مليار دولار.

وأضاف رئيس حزب الجيل «الشهابي» أن “رئيس وزراء إسرائيل أكد للعالم كله أنه السبب فى فشل المفاوضات الدائرة بينه وبين حماس برعاية مصرية/ قطرية/ أمريكية، بإصراره على عدم وقف الحرب والسيطرة على محور فيلادلفيا بقواته العسكرية، فى مخالفة واضحة لاتفاقية السلام مع التى تصر على انسحاب قوات الاحتلال منه”.

وأكد رئيس حزب الجيل أن خطاب النتنياهو عكس حالة الهوس والاستبداد التى يعيش فيها وجعلته يرفض كل الحلول السياسية لإيقاف هذه الحرب الملعونة والإفراج عن الرهائن، لافتًا أنه لم يقنع الرأى العام فى بلاده وأيضًا لم يقنع الرأى الدولى وخاصة وهو يقول “كاذبًا” بعد 11 شهرًا من الحرب مع المقاومة الفلسطينية، إن “تحقيق أهداف الحرب يمر عبر محور فيلادلفيا، والسيطرة على المحور تضمن عدم تهريب المخطوفين إلى خارج غزة”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الوسلية نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوسلية نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا