الارشيف / منوعات / بالبلدي

ملخص شائعات حدث آبل.. ما نتوقعه لـ iPhone 16

belbalady.net أصبح اليوم الأكبر في تقويم الخريف لعالم التكنولوجيا قريبًا: سيقام حدث Apple iPhone 16 في وقت ما من شهر سبتمبر. عادةً ما تقوم الشركة بذلك يوم الثلاثاء خلال النصف الأول من الشهر، لذا فإن العاشر من سبتمبر هو رهان آمن. بغض النظر عن موعد حدوثه، سننشر الأخبار مباشرة، ويمكنك مشاهدتها مباشرة عبر موقع الشركة على الويب أو على YouTube. ستشمل أكبر الأخبار من الحدث بالتأكيد تشكيلة هواتف iPhone 16 القادمة. في الماضي كمقدمة، سنحصل أيضًا على Apple Watch أو اثنتين جديدتين.

بعيدًا عن ذلك، كانت الشائعات تدور حول تحديث سماعات AirPod القياسية. ومع ذلك، حتى يتولى تيم كوك المسرح (الافتراضي)، فإن كل شيء مجرد تكهنات. مع ذلك، دعنا ننتقل إلى التسريبات والشائعات الأكثر احتمالاً قبل الحدث.

iPhone 16 وiPhone 16 Pro
بغض النظر عما يحدث، ستحتل هذه الهواتف الجديدة مركز الصدارة خلال حدث Apple iPhone 16. وهذا خبر جيد للأشخاص المستعدين للترقية. الأخبار السيئة (إلى حد ما)؟ تشير الغالبية العظمى من التسريبات والشائعات إلى أن هذا سيكون عامًا آخر من التحسينات المتكررة، لذا لا تتوقع ميزة جديدة في الأجهزة تغير قواعد اللعبة.

iPhone كبير
من المرجح أن يتم الإعلان عن أربعة طرز جديدة في الحدث، وهو ما يشبه ما فعلته Apple العام الماضي. يُزعم أن الهواتف الجديدة ستُسمى iPhone 16 و16 Plus و16 Pro و16 Pro Max، وفقًا لمحلل الصناعة مارك جورمان. هذا هو نفس اتفاقية التسمية تمامًا مثل الكشف عن iPhone 15 في العام الماضي، لذلك يبدو أن شائعات تبني Apple لاسم "iPhone Ultra" مبالغ فيها إلى حد كبير.

حتى لو لم تستخدم Apple تسمية Ultra، فقد تحصل طرازات Pro على شاشات أكبر قليلاً، وهو أمر لطيف دائمًا (إذا كنت تحب الهواتف الكبيرة، بالطبع). من المرجح أن ينتقل Pro العادي إلى 6.3 بوصات من 6.1 بوصات، بينما من المتوقع أن يصل Pro Max إلى 6.9 بوصات، بزيادة عن 6.7 بوصات. أخيرًا، من المحتمل أن يكون هناك لون أو لونان جديدان، كما هو الحال دائمًا. يقترح Gurman من Bloomberg أن Apple مستعدة للتخلص من الطراز الأزرق لصالح عودة الذهب الوردي.

من ناحية الأجهزة، ابحث عن مجموعة شرائح جديدة تستفيد من الدفع الأخير للشركة نحو الذكاء الاصطناعي، والمعروف أيضًا باسم Apple Intelligence. علاوة على ذلك، ستكون شريحة A18 المحدثة تحسينًا تكراريًا، من حيث المواصفات. وكما هو معتاد، من المرجح أن يحصل Pro وPro Max على شريحة أكثر قوة من الطرازات القياسية. يبدو أن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الأساسية هنا سيكون 8 جيجابايت، للتعامل مع مهام الذكاء الاصطناعي المذكورة أعلاه.

كما ترددت شائعات أيضًا عن حصول iPhone 16 وiPhone 16 Plus القياسيين على زر الحركة، وهي ميزة تم تقديمها العام الماضي لهاتفي iPhone 15 Pro وPro Max. هذا الزر متعدد الأغراض هو بديل مباشر لمفتاح كتم الصوت، افتراضيًا، ولكن يمكن تعديله للتحكم في مجموعة من الأشياء المختلفة. يمكن استخدام زر الحركة لتغيير إعدادات الرنين، وتشغيل المصباح، وتشغيل الكاميرا والمزيد.


هناك أيضًا حديث عن زر جديد آخر، هذا الزر على الجانب الأيمن من الهاتف. سيتحكم هذا في ميزات الكاميرا، ويعمل مثل الزر الموجود في DSLR. تشير التقارير إلى أن الضغط الناعم سيؤدي إلى تشغيل التركيز التلقائي والضغط بقوة أكبر سيلتقط صورة. قد يتمكن المستهلكون أيضًا من التمرير على طول الزر للتكبير والتصغير أثناء التقاط الصور أو مقاطع الفيديو. تم الإبلاغ عن أن زر الكاميرا هذا لن يأتي إلا مع Pro وPro Max، وهو أمر منطقي لأن الطرز المتطورة تقدم عادةً تجربة كاميرا أكثر قوة.


لتحقيق هذه الغاية، تحصل هواتف iPhone الجديدة دائمًا على زيادة في مواصفات الكاميرا، لكننا لا نعرف بالضبط كيف سيبدو ذلك هذه المرة. ومع ذلك، فقد ورد أن وحدة الكاميرا في iPhone 16 قد تحصل على تحديث في التصميم. قد تتخلص Apple من المربع وتتجه إلى اتجاه عمودي. قد ينطبق هذا فقط على iPhone 16 الأساسي وربما Plus، حيث تميل هواتف Pro وPro Max إلى وضع تركيز أكبر بكثير على الصور ومقاطع الفيديو.

نظام التشغيل الجديد
نحن نعلم بالفعل ما سيأتي على الجانب البرمجي للأشياء، وذلك بفضل حدث WWDC الأخير. بناءً على السنوات السابقة، يجب أن يتوفر iOS 18 في غضون الأسبوع التالي للحدث. يتميز تحديث البرنامج بمركز تحكم وشاشة رئيسية أكثر قابلية للتخصيص. كما سيجلب أخيرًا دعم RCS إلى أجهزة iPhone.

أما بالنسبة إلى Apple Intelligence، فسيتعين عليك الانتظار قليلاً. تم الإعلان عنه كـ pفن iOS 18، ولكن تم تأجيله حتى iOS 18.1. هذا ليس بالأمر الكبير، حيث من المتوقع تحديث نظام التشغيل هذا في أكتوبر، ولكن هذا يعني أن المستخدمين الأوائل لجهاز iPhone 16 لن يتمكنوا من العبث بالذكاء الاصطناعي على الفور.

Apple Watch Series 10 وApple Watch Ultra 3
منذ عام 2016، تضمنت أحداث iPhone أيضًا غوصًا عميقًا في أحدث Apple Watch. ويبدو أن هذا العام لا يختلف. في الواقع، هذا عام كبير لـ Apple Watch. نحن نقترب من عيد ميلاد الأداة العاشر، لذلك هناك شائعات متضاربة حول ما إذا كان الإدخال التالي سيُسمى Apple Watch Series 10 أو Series X.


بغض النظر عن الاسم الذي سينتهي به الأمر، يُقال إن ساعة Apple الذكية القياسية التالية لها شاشة أكبر تتوافق أكثر مع Ultra. ومن المتوقع أن تتخلى الشركة عن عامل الشكل 41 مم وتقدم تصميمًا 49 مم.

كما أشارت الشائعات إلى أن شركة Apple أعادت تصميم نظام السوار بالكامل وأضافت موصلات جديدة. ومن المرجح أن يجعل هذا من السهل تعديل هذه الأشرطة، ولكن هناك جانب سلبي. قد تؤدي هذه الخطوة إلى توقف عمل كل هذه الأشرطة القديمة.

ساعة Apple Watch
بالطبع، سيكون هناك شريحة جديدة لتشغيل هذه الساعات، ولكن ليس لدينا أي تفاصيل محددة. وقد قيل إن هذه الرقائق صُممت لاستيعاب غزوة Apple الأخيرة للذكاء الاصطناعي، ولكن من المرجح أن يحدث هذا التكامل في وقت لاحق. في الوقت الحالي، سيتم ربط ذكاء Apple بأجهزة iPhone وiPad وMac.


من المرجح أن يتم الكشف عن ساعتين في الحدث، تحملان الاسم الرمزي N217 وN218. ومن المحتمل أن تكون إحداهما Apple Watch Ultra 3، على الرغم من أن مارك جورمان في بلومبرج يقول إن الساعة الذكية الراقية لن تحصل على إعادة تصميم كبيرة هذه المرة. من المرجح أن يكون تحديثًا متكررًا.

على صعيد البرمجيات، يبدو أن Apple واجهت بعض العقبات أثناء تطوير أدوات تتبع الصحة التي طال انتظارها. تعد مراقبة الصحة إحدى الميزات الرئيسية لـ Apple Watch، لذلك كانت الشركة تعمل على أجهزة استشعار جديدة للكشف عن ارتفاع ضغط الدم وانقطاع النفس أثناء النوم. ومع ذلك، من المحتمل ألا تكون التكنولوجيا جاهزة لساعة هذا العام الذكية. تعمل Apple أيضًا على تطوير مستشعر الجلوكوز منذ ما يقرب من عقد من الزمان، لذا من يدري، ربما يظهر أخيرًا مع Series X.

أخيرًا، من المحتمل جدًا أن تعلن Apple عن إصدار جديد من Watch SE الصديق للميزانية. تم تحديث هذا آخر مرة في عام 2022، لذا فإن التحديث متأخر. كانت هناك بعض التقارير التي تفيد بأن Apple ستستبدل الجزء الخارجي المصنوع من الألومنيوم بغلاف بلاستيكي صلب. من المفترض أن يساعد هذا في خفض التكاليف بشكل أكبر. كما هو الحال، يبلغ سعر Apple Watch SE 250 دولارًا، لكن أرخص جهاز يمكن ارتداؤه من هو Watch FE بسعر 200 دولار. قد ترغب Apple في المنافسة بالقرب من نطاق السعر هذا.

AirPods 4
تم الإبلاغ عن أن شركة آبل تستعد لإطلاق نسختين جديدتين من سماعات الأذن القياسية. يمكن أن تتميز AirPods 4 بنموذج للمبتدئين وإصدار متوسط ​​المستوى، والذي من شأنه أن يحل محل AirPods 2 وAirPods 3 بشكل فعال.


الخبر الكبير هنا هو أن كلا الإصدارين من AirPods 4 من المرجح أن ينتقلا إلى علبة USB-C لمواكبة iPhone والجيل الثاني من AirPods Pro. وقد قيل إن أرخص الطرازين القادمين سيفتقر إلى الشحن اللاسلكي، ولكن الإصدار المتوسط ​​المستوى سيدعم هذه التقنية. هذه هي نفس الاستراتيجية التي اتبعتها Apple مع الأجيال السابقة، لذا فهي منطقية.

يجب أن يتميز كلا الإصدارين بتصميمات مماثلة، على الرغم من أن الإصدار المتوسط ​​المستوى من المرجح أن يدعم إلغاء الضوضاء النشط مثل طراز Pro. وبالحديث عن ذلك، فمن المحتمل ألا يكون هناك تحديث لسماعات الأذن Pro الراقية من Apple في هذا الحدث. هناك أيضًا بعض الغموض المحيط بسماعات الرأس AirPods Max التي تنتجها الشركة. لقد مرت أربع سنوات كاملة منذ أن وصلت هذه السماعات الفاخرة إلى أرفف المتاجر (ولا تزال تستخدم منفذ Lightning للشحن)، لذا فإن التحديث كان مستحقًا منذ فترة طويلة.

المفاجآت والبرمجيات
لا يتضمن حدث iPhone عادةً لحظة "شيء أخير"، ولكن هناك قطعة واحدة من الأجهزة يمكن أن تحظى بمفاجأة. ترددت شائعات بأن Apple تستعد لإعادة تصميم ضخمة لجهاز Mac mini. اقترح المحللون أن هذا سيكون أصغر كمبيوتر مكتبي للشركة على الإطلاق ويمكن أن يكون بنفس حجم صندوق البث Apple TV.


يقال إنه سيكون هناك نسختان من Mac Mini القادم، واحدة بشريحة M4 القياسية والأخرى بشريحة M4 Pro الأكثر قوة. يُشاع أن الطراز الأساسي سيبدأ الشحن من الموردين هذا الشهر، لذا فمن المحتمل أن تقضي Apple بضع دقائق على الكمبيوتر في حدث iPhone. ومع ذلك، لا تعتمد على ذلك. هذا حدث خاص بهواتف iPhone والساعات الذكية، وقد يبدو سطح المكتب المصغر غير مناسب. ومثلما فعلت في الخريف الماضي، يمكن لشركة Apple بسهولة عقد حدث خاص بأجهزة Mac في وقت لاحق من هذا العام.

وبعد ذلك، من المقرر طرح مجموعة كاملة من تحديثات البرامج. هناك iOS 18، الذي كتبنا عنه مؤخرًا وبشكل عام، وiPadOS 18. أما بالنسبة للساعات الذكية، فإن watchOS 11 سيصدر أيضًا في وقت ما من هذا الخريف. وقد قامت Apple بالفعل بتفصيل أنظمة التشغيل الثلاثة في WWDC، ولكن حدث iPhone القادم سيكون وقتًا جيدًا للإعلان عن تواريخ الإصدار الرسمية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا