الارشيف / منوعات / بالبلدي

أصبحوا أشلاء أثناء أداء صلاة .. غارة إسرائيلية تستهدف فلسطينيين وتحول مدرسة إلى "مشهد من الجحيم"

belbalady.net استهدفت ضربة جوية إسرائيلية مدرسة ومسجد التابعين في حي الدرج بمدينة غزة، التي راح ضحيتها أكثر من 90 شخصًا، ليل السبت.

وقعت الضربة قبل ، بينما كان المصلون يتجمعون لأداء صلاة الفجر. وفي الساعة 4:40 صباحًا، وصل رجال الإنقاذ إلى مشهد من الجحيم.

كانت الأرض مغطاة بالدماء والجثث، في حين يقول  الدفاع المدني في غزة إن حوالي 6 آلاف شخص كانوا يحتمون بالمجمع.

وصل العديد منهم مؤخرًا من الشمال بعد أن أصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة هناك.

وتزعم القوات الإسرائيلية أن الضربة استهدفت مقاتلين من حماس والجهاد الإسلامي، وتقول إن ما يقرب من 20 إلى 25 مسلحًا قُتلوا.

لا تستطيع شبكة CNN التحقق من عدد الضحايا، أو ما إذا كان هناك أي مقاتلين بين القتلى.

لكن مقطع من مكان الحادث يظهر بقايا ذخيرة واحدة مستخدمة، قنبلة GBU-39 صغيرة القطر من صنع الولايات المتحدة. وتأتي الضربة بعد يوم واحد فقط من موافقة الولايات المتحدة على تقديم 3.5 مليار دولار كمساعدات عسكرية لإسرائيل.

لقد تكثفت الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في الأسبوع الماضي، ولكن بالنسبة لشعب غزة، فإن الحديث عن السلام يبدو أجوفًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا