الارشيف / منوعات / اسواق الاخبارية

شيبس تاكيس حلال أم حرام .. حقيقة تسببه في سرطان المعدة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

سادت حالة من التساؤل بين العديد من رواد السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية العربية والمملكة العربية   على مدار الساعات القليلة الماضية من اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر والموافق 22 ربيع الآخر 1445 هجرياً حول شيبس تاكيس حلال أم حرام.

إعلانات

وانتشرت الكثير من الأقاويل بين رواد السوشيال ميديا التي تتحدث أن شيبس تاكيس حرام ويجب على المواطنين في الوطن العربي، عدم تناوله في الفترة القادمة بسبب أنه يحتوي على مكونات مصنوعة من لحوم خنزير.

شيبس تاكيس حلال أم حرام

شيبس تاكيس حلال أم حرام

في هذا السياق لم يتم حتي الآن عدم صدور أي حكم شرعي من أي جهة دينية سواء في مصر أو السعودية تجيب على سؤال شيبس تاكيس حلال أم حرام، ولكن في حالة إثبات أن هذه البطاطس تحتوي على مواد محرّمة أو مصنوعة من دهن أو لحم الخنزير، فإنه لا يوجز نهائياً تناولها لأن الله سبحانه وتعالي ورسوله الكريم محمد صلي الله وعليه وسلم حرم المسلمين من تناولها نهائياً.

هل التاكيز حلال او حرام

شيبس تاكيس حلال أم حرام

وانتشرت العديد من التقارير حول هل التاكيز حلال او حرام حيث أنها أشارت إلي أن الإكثار من تناولها يتسبب في أمراض خطيرة مثل قرحة المعدة أو سرطان المعدة، مشيرة إلي أن السبب وراء ذلك يتمثل في بعد دهن أو لحم الخنزير يدخل في تصنيعه.

إعلانات

مكونات التاكيز

1- رقائق البطاطس

2- والزيت النباتي

3- توابل مثل الملح، حمض الستريك، بروتين الذرة، سكر، نشاء الذرة

4- الخل الطبيعي.

5- وطحين البصل

6- ثاني أكسيد السيليكون

7- ألوان صناعية

8- طحين الثوم

9- غوانيلات الصوديوم،

10- إينوريتات الصوديوم

11- نكهة الفلفل الحلو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا