الارشيف / منوعات / خليجي

احتراق القصر الرئاسي في السويد.. تفاصيل الخبر

احتراق القصر الرئاسي في السويد الخبر الذي انتشر على كافة مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع حادثة حرق نسخة من القرآن الكريم من قبل أحد المتطرفين في ستوكهولم السويدية. لذلك تساءل الكثيرون حول حقيقة الأمر وهل فعلًا جاء الاحتراق للقصر انتقامًا للقرآن الكريم، جميع هذه التفاصيل سنتحدث عنها عبر سطور مقالنا من موقع خليجي فابقوا معنا.

المحتويات

احتراق القصر الرئاسي في السويد

انتشر احتراق القصر الرئاسي في السويد وتم إرفاقه بالعبارة التالية: “انتقام القرآن الكريم حرق القصر الرئاسي في السويد”. حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر وعلق الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات عبرت عن فرحهم لهذا الخبر. والذي اعتبره البعض انتقام رباني على فعلة الشاب العراقي الذي أحرق نسخة من القرآن في ستوكهولم وبتخطيط ومعرفة الجهات الأمنية السويدية.

اقرأ أيضًا: فيديو حرق القرآن في السويد

حقيقة احتراق القصر الرئاسي في السويد

إن احتراق القصر الرئاسي في السوَيد هو خبر غير صحيح. حيث يعود المقطع الذي تم تداوله على مواقع السوشيال ميديا لمكتب بريد في الفلبين التهمته النيران في أيام 2023م وقد تم إخماد الحريق بعد ساعات من اندلاع النار فيه، فهذا ليس القصر الرئَاسي في السويد كما تناقل البعض. ومن الجدير بالذكر أن الحريق حصل في العاصمة الفليبينية مانيلا، ولم تتمكن الجهات المختصة من السيطرة عليه إلا بعد ساعات طويلة من اندلاع النيران فيه.

اقرأ أيضًا: حرق نسخة من المصحف في ستوكهولم

فيديو احتراق القصر الرئاسي السويدي

يمكن مشاهدة فيديو احتراق القصر الرئاسي فيما يلي:

اقرأ أيضًا: العراقي الذي حرق القرآن الكريم في السويد

معلومات عن القصر الرئاسي في السويد

القصر الرئاسي أو ما يعرف بقصر ستوكهولم في السويد هو المقر الرسمي للعاهل السويدي ويقع في جزيرة ستادشولمان في ستوكهولم. حيث تم بناؤه في القرن الثالث عشر من قبل بيرغر يارل، وفي البداية كان قلعة لحماية بحيرة مالارين ومن ثم أصبح قصرًا. كما يحوي هذا القصر مكتب الملك ومكاتب أعضاء الديوان الملكي ومكاتب كافة أعضاء الأسرة المالكة. كذلك تم إعادة بناء القَصر الرئاسي في السويد في أواخر القرن السادس عشر بأمر من الملك جون الثالث ليصبح على نمط عصر الباروك.

اقرأ أيضًا: الوافد السوري الذي حرق القرآن في الكويت

بهذا القدر الكافي من المعلومات والتفاصيل نصل لختام مقالنا المتضمن احتراق القصر الرئاسي ذاكرين لكم حقيقة الخبر الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي. مرورًا ببعض المعلومات حول هذا القصر الملكي الموجود في ستوكهولم في السويد.

أسئلة شائعة

  • متى حرقت نسخة من القرآن الكريم في السويد؟

    حرقت نسخة من القرآن الكريم في السويد في أول أيام عيد الأضحى المبارك 28 يونيو .

  • من هو حارق القرآن الكريم في السويد؟

    تم إحراق القرآن الكريم في السويد من قبل متطرف الأصل يدعى سلوان موميكا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خليجي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خليجي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا