الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

15 طعنة .. تفاصيل الهجوم على الكاتب سلمان رشدي في نيويورك

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تعرض الكاتب البريطاني من أصل هندي سلمان رشدي، للطعن خلال مشاركته في فعالية في نيويورك، حيث تم نقله جوا إلى المستشفى، فيما أعلنت الشرطة اعتقال الشخص الذي يشتبه بأنه نفذ الهجوم.وذكرت شرطة نيويورك أن سلمان رشدي البالغ 75 عاما، تعرض للطعن في العنق، كما يعاني أيضا من إصابة طفيفة في الرأس، حسب وكالة “أسوشيتد برس”.

تفاصيل الهجوم على سلمان رشدي

قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إن الكاتب البارز تعرض للطعن 15 مرة، بما في ذلك مرة واحدة في العنق، حيث كان يستعد لإلقاء خطاب في شمال ولاية نيويورك.وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع يظهر لحظة الاعتداء على الكاتب على مسرح ندوة لمعهد Chautauqua للآداب في نيويورك. وحسب الصحيفة، أكد شهود عيان أن رشدي تعرض للطعن ما بين 10 و 15 مرة، عندما اقترب رجل من الكاتب من الخلف، قبل أن يندفع نحو المنصة. وقالوا إن منفذ الهجوم تمكن من النزول من المنصة، قبل أن يتم توقيفه، فيما هرع الناس لمساعدة سلمان رشدي الذي كان جالسا عندما تعرض للاعتداء، فيما تناثرت الدماء على الحائط الموجود في مكان الهجوم.
إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا