عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يساعد مرضى السكري على تقليل الأدوية

  • 1/2
  • 2/2

كشفت دراسة حديثة، عن أن اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات قد يساعد البالغين المصابين بمرض السكري من النوع الثاني على تحسين سيطرتهم على نسبة السكر في الدم ويجعل من الممكن تقليل أدوية السكري، والدراسة نشرت في مجلة الغدد الصماء السريرية والتمثيل الغذائي.

النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات يساعد مرضى السكري من النوع 2 على تقليل تناول الأدوية

وأظهرت الدراسة، أن تناول الكربوهيدرات المقيدة أدى إلى تحسين وظيفة خلايا بيتا المتضررة في البنكرياس خلال التجربة التي استمرت 12 أسبوعًا، وذلك مقارنة بنظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.

وخلال الدراسة، وجد الباحثون، أن البالغين السود الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات شهدوا تحسنًا متوسطًا أكبر بنسبة 110% من البالغين السود الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا عالي الكربوهيدرات.

ولاحظ الباحثون أن البالغين البيض الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات حققوا تحسنًا أكبر بنسبة 48% في المتوسط، ​​مقارنة بالبالغين البيض الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي الكربوهيدرات.

نتائج الدراسة

وقال المؤلف المشارك في الدراسة، ماريان يورشيشين، فشل خلايا بيتا هو المسؤول عن تطور مرض السكري من النوع الثاني، الهدف من الدراسة، التحقق في إذا كان النظام الغذائي المقيد بالكربوهيدرات يمكن أن يكون نهجًا مجديًا لتقليل اعتماد مرضى السكر من نوع 3 على الأدوية.

المصدر: القاهرة 24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا