عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

سجون هولندا تتحول إلى فنادق ومراكز ثقافية فاخرة.. فما السبب؟

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

رغم كثرة السجون في عدّة أنحاء بالعالم، إلا أنّها تشهد انخفاضا في أعدادها بهولندا، بعد تحويل عدد من السجون الهولندية إلى فنادق ومراكز ثقافية، حيث تسعى الحكومة لاستغلال السجون في توفير فنادق أكثر للسياح، إلى جانب مراكز ثقافية توفر سبل الراحة والاستمتاع المختلفة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية.

سجون هولندا تتحول إلى فنادق

الوكالة أشارت إلى تحويل بعض السجون مثل سجن ولاية رويرموند إلى فندق، وتحويل أماكن إقامة نزلاء السجن إلى غرف فندقية، مع وضع لمسات متطورة وحديثة، إلا أنّ البوابات ما زالت على حالتها السابقة.

هولندا وضعت في السجون سبل عدّة للراحة والترفيه، مثل خدمات «واي فاي» وشاشات تلفزيون ومطاعم، إلى جانب مراكز لياقة بدنية.

e9a98d5bc2.jpg

انخفاض معدل السجناء في هولندا

الوكالة ذكرت أنّ الدراسة التي أجرتها جامعتا لايدن الهولندية وبورتسموث البريطانية، أوضحت أنّ معدل السجناء في هولندا انخفض من 94 إلى 51 سجينًا لكل 100 ألف نسمة بين عامي 2005 و2016، مشيرة إلى أنّ الأرقام استقرت عند مستوى منخفض في عامي 2021 و2022 حيث بلغ المعدل 54 سجينًا.

لماذا تحولت سجون هولندا إلى فنادق؟

وبحسب الوكالة، فمنذ العام 2006 أصبح للمدعين العامين الحكم في القضايا دون تدخل القضاة، بل وإصدار بعض العقوبات غير الشديدة مثل الغرامات بهدف السعي نحو إنجاز القضايا وتخفيف ضغط العمل على القضاة، ما جعل ألمانيا تحول السجون إلى فنادق فاخرة للاستفادة منها.

2640829f04.jpg

الدراسة بيّنت أنّ الإصلاح ساهم في تقليل عدد القضايا وانخفاض عدد نزلاء السجون، وبالحديث عن مدة الحكم بالسجن، أشارت الوكالة إلى أنّها تكون قصيرة، حيث وثقت بعض الدراسات أنّ نصف السجناء الهولنديين يتم إطلاق سراحهم خلال شهر واحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا