عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

الجيش الكوري الجنوبي يؤكد «استعداده الكامل» للرد في ظل أزمة المسيّرات مع بيونغ يانغ

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أعلن الجيش الكوري الجنوبي اليوم الاثنين، بأنه «مستعد بالكامل» للرد بعدما أمرت كوريا الشمالية قوّاتها عند الحدود بالاستعداد لإطلاق النار على وقع نزاع متصاعد في شأن مسيّرات في أجواء بيونغ يانغ.

وقال الناطق باسم هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية لي سيونغ-جون في مؤتمر صحافي إن «جيشنا يراقب عن كثب الوضع وهو مستعد بالكامل لاستفزازات الشمال».

واتّهمت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية بإرسال المسيّرات باتّجاه عاصمتها لإلقاء منشورات دعائية مليئة بـ«الشائعات التحريضية والهراء» وحذّرت الأحد من أنها ستعتبر أي مسيّرة أخرى يتم رصدها «إعلان حرب».

ولم تؤكد هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية الاثنين أو تنفي بأن جيش سيول مسؤول عن إرسال المسيرات عبر الحدود، مكتفية بوصف اتهامات الشطر الشمالي بأنها «وقحة».

وقال الناطق لي «لا يمكن للشمال حتى تأكيد مصدر مسيرة في سماء بيونغ يانغ، ولكنه يلقي باللوم على الجنوب، في وقت لا يتطرق إطلاقا إلى إرسال مسيّرات نحو الجنوب في عشر مناسبات».

ولفت الجيش الكوري الجنوبي الاثنين إلى أنه يبدو بأن الشطر الشمالي يحضّر لتنفيذ تفجيرات على الطرقات الرابطة بالجنوب، بعد أيام على إعلان بيونغ يانغ بأنها ستغلق الحدود.

وأعلن الجيش الشعبي الكوري الشمالي بأن الإجراء «سيفصل تماما» أراضي كوريا الشمالية عن الجنوبية.

ورجّح لي بأن تتم التفجيرات في وقت أقربه «اليوم».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا