عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

⁠أشهر 5 جزر اصطناعية في العالم.. وجهات ساحرة تجذب السياح

  • 1/2
  • 2/2

رغم ما توفره البحيرات الاصطناعية، من مميزات بصرية تجعلها أشبها بالطبيعية، لكنها بالطبع لا تحقق متعة المناظر الطبيعية المحيطة، والأجواء التي توفرها، إذ أن الاصطناعية عبارة عن مياه مرصعة بالشعاب المرجانية لجذب السياح، وبعضها بالفعل ينجح في تحقيق الهدف بامتياز.

وبحسب موقع «timesofindia» الهندي، هناك 5 جزر اصطناعية شهيرة في العالم، تعد وجهات ساحرة تجذب السياح من كل مكان، كالتالي:

1- جزيرة نخلة جميرا

تقع تلك الجزيرة الاصطناعية في مدينة دبي بدولة ، وتعتبر من بين أشهر الجزر الاصطناعية في العالم، لقبت الجزيرة بذلك الاسم نسبة إلى تصميمها، إذ بنيت عام 2001، على شكل نخلة، واكتمل بنائها بعد مرور 5 سنوات، حيث انتهت عمليات البناء والتشييد عام 2006، وتضم الجزيرة العديد من الفنادق الفخمة والشهيرة، التي تجذب جميع السياح من كل أرجاء العالم.

2- جزيرة هولهومالي

تقع تلك جزيرة هولهومالي في جزر المالديف، وانتهى تشييدها عام 2004، وكان الهدف من بناء تلك الجزيرة مكافحة النمو السكاني في البلاد، ومن الوسائل التي ساعدت على بناء تلك الجزيرة هي استصلاح أراضي المحيط، كما تلعب الجزيرة دورا مهما في التصدي للتحديات المناخية، وتحولت الجزيرة في الوقت الحالي، إلى أحد أهم الجزر في العالم.

3- جزيرة فليفوبولدر

فليفوبولدر تُعد أحد أكبر الجزر الاصطناعية في العالم، وانتهت أعمال تشييدها عام 1968، على بحيرة آيسل مير الكبيرة في هولندا.

4- جزيرة مطار كانساي الدولي

الجزيرة تقع في خليج أوساكا في ، وتُعد من أروع الجزر التي تم بنائها، إذ تعتبر أحد أكثر الإنجازات الهندسية الفريدة، حيث تم تشيدها من أجل بناء مطار دولي للطائرات، تعويضاً لمساحة الأراضي الناقصة، وبني المطار في تسعينيات القرن العشرين.

5- جزر العالم

تقع تلك الجزر الاصطناعية، في الإمارات، وتحديدا في مدينة دبي، ومن المقرر يضم المشروع حوالي 300 جزيرة، سوف تُعبر كل جزيرة عن بلدًا أو منطقة معينة، ولم يتم الانتهاء من المشروع إلى الآن، ومن المقرر أن بناء تلك الجزر على شكل خريطة العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا