عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

دخان كثيف يغطي منطقة الشيخ زايد.. والمواطنون يشتكون من صعوبات في التنفس

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شهدت منطقة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، سحابة من الدخان الكثيف الذي غطى مناطق كبيرة هناك، وهو ما تسبب في إثارة حالة من الخوف لدى الكثير من المواطنين من سكان المنطقة.

دخان الشيخ زايد

وتداول عدد من سكان المنطقة عبر المجموعات الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن وجود دخان كثيف في المنطقة دون معرفة أسبابه.

229e52587a.jpg

شكاوى المواطنين من الدخان بالشيخ زايد عبر مواقع التواصل الاجتماعي 
وأثار وجود الدخان في المنطقة قلق وخوف أهالي المنطقة، خاصة وأنه تسبب في صعوبة في التنفس لدى كبار السن والأطفال، وعلقوا قائلين: محدش عارف السبب، البعض بيقول عمليات رصف طرق وحرق مازوت، والبعض بيقول عمليات حرق قش رز في القرى المطلة على المحور. وناشد الأهالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي الجهات المعنية بسرعة التحقق من أسباب الدخان والعمل على إزالته. في ذات السياق، لم تتلقى الأجهزة الأمنية في المنطقة أية بلاغات بشأن وجود حريق، كما لم يرد أية بلاغات أو إخطارات إلى الإدارة العامة للحماية المدنية.

fd97591d04.jpg

شكاوى المواطنين من الدخان بالشيخ زايد عبر مواقع التواصل الاجتماعي 
سبب رائحة دخان الشيخ زايد واكتوبر وكشف مصدر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن سبب انتشار رائحة دخان في سماء مدن غرب القاهرة منها الشيخ زايد وحدائق أكتوبر ومدينة 6 أكتوبر، يعود لحريق في أحد محطات الصرف الصحي بمنطقة أبو رواش بالجيزة.وأشار إلي أنه تمت السيطرة علي الحريق من خلال الدفع بسيارات الإطفاء عن طريق قوات الحماية المدينة، لافتا إلي أنه حالة الجو ستعود لطبيعتها خلال الفترة القريبة المقبلة.تعد محطة صرف صحي ابو رواش، هي إحدى محطات الصرف الصحي في ، تقع المحطة في منطقة أبو رواش، مركز العياط، شمال مدينة الجيزة. وتخدم المحطة محافظة الجيزة. تبلغ التكلفة الإجمالي للمشروع 590 مليون دولار، بدءًا من مرحلة الانشاء حتى أعمال التطوير اللاحقة، وتعمل بقدرة 1.6 مليون متر3/يوميًا.كشف مصدر بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن سبب انتشار رائحة دخان في سماء مدن غرب القاهرة منها الشيخ زايد وحدائق أكتوبر ومدينة 6 أكتوبر، وقال المصدر إن سبب انتشار رائحة الدخان يعود لحريق في أحد محطات الصرف الصحي بمنطقة أبو رواش بالجيزة.

سبب رائحة دخان الشيخ زايد وأكتوبر 

وأشار المصدر إلى أنه تم السيطرة على الحريق من خلال الدفع بسيارات الإطفاء عن طريق قوات الحماية المدينة، لافتًا إلى أن حالة الجو ستعود لطبيعتها خلال الفترة القريبة المقبلة.وتعد محطة صرف صحي أبو رواش، هي إحدى محطات الصرف الصحي في مصر، تقع المحطة في منطقة أبو رواش، مركز العياط، شمال مدينة الجيزة. وتخدم المحطة محافظة الجيزة. وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 590 مليون دولار، بدءًا من مرحلة الإنشاء وحتى أعمال التطوير اللاحقة، وتعمل بقدرة 1.6 مليون متر3/يوميًا.

الأكثر قراءة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا