عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

مخاطر شراء المتابعين من «إنستجرام».. قد يعرضك لحظر حسابك

يسعى البعض إلى زيادة عدد متابعيه على إنستجرام، ولكن ليس من خلال تقديم المحتوى الهادف، بل يلجأون إلى طريقة غير شرعية، وهي شراء المتابعين بالأموال، لزيادة عدد «الفولورز»، وهو ما قد يعرضهم إلى مخاطر كبيرة نستعرضها في السطور التالية، بحسب موقع «medium» التقني.

شراء المتابعين على إنستجرام

يلجأ بعض صناع المحتوى إلى شراء الكثير من المتابعين المزيفين على حسباتهم على إنستجرام، عن طريق دفع أموال طائلة لبعض الأشخاص أو الشركات للحصول عل هؤلاء «الفولرز»، الأمر الذي يزيد معدل المشاركة بشكل مصطنع، لكنها لا توفر مشاركة حقيقية على وسائل التواصل الاجتماعي، إذ أن هذه الحسابات هي مجرد صفحات مزيفية فقط لا توفر لك تواصل حقيقي معهم، وقد يكون دافعهم وقتها هو تطلعهم للحصول على الأموال من التطبيق أو الحصول على شعبية الكبيرة.

جوانب سلبية لشراء متابعين مزيفين على إنستجرام

هناك بعض جوانب السلبية حول عملية شراء المتابعين على إنستجرام، والتي من أبرزها، الشعبية الوهمية فهؤلاء الأشخاص غير حقيقيين، ولن يتفاعلوا من محتواك بأي شكل من الأشكال، فهم مجرد حسابات وهمية فقط، ما يجعل الأمر مضيعة للأموال فقط دون فائدة، وعلى الرغم من أن هناك 2 مليار مستخدم نشط حقيقي على إنستجرام، إلا أن عدد الحسابات الوهمية ليس بالرقم القليل أيضًا، إذ يمتلك التطبيق حوالي 95 مليونًا حسابًا مزيفًا.

مخاطر شراء المتابعين على إنستجرام

هناك بعض المخاطر التي قد تتعرض لها إذا اشتريت متابعين غير حقيقيين، فضياع الأموال ليس الأبرز، بل هناك بعض الأضرار الأخرى التي قد تلحق بحسابك مثل حظر حسابك من التطبيق إلى الأبد، وقد يعاقبك إنستجرام بضياع 1000 متابع لك إذا كان حسابك يحتوي على أكثر من ألف متابع قبل عملية شراء المتابعين.

وبسحب موقع «medium»، ففي بعض البلدان فإن عملية شراء المتابعين المزيفين قد يعرضك إلى المساءلة القانونية الفورية، إذ تعتبرها بعض الدول كجريمة احتيال شخصية، وهو ما قد يعرض حياتك للخطر. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا