عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

9 خطوات بسيطة لحل مشكلة عدم استجابة هاتفك للأوامر.. «عشان لو هنج»

  • 1/2
  • 2/2

الهاتف جزء لا يتجزأ من يومنا ولا يمكن الاستغناء عنه، لكن حدوث أي مشكلة فيه تعطلك عن استخدامه بسبب مدى الاعتماد عليه سواء في التواصل أو المشاركة أو المتابعة، إضافةً إلى العمل والدراسة من خلاله أو حتى الترفيه، لكن أحيانًا قد تتعرض لخطأ «تهنيج» الموبايل وعدم استجابته لأي أمر تصدره، وتتساءل عن خطوات حل تلك الأزمة.

لو موبايلك هنج ومبيستجيبش.. الخطوات البسيطة

موقع «Extreme How» المختص في المشاكل التقنية، أبرز عدة خطوات لحل مشكلة «تهنيج» أو عدم استجابة الموبايل دون اللجوء إلى بيعه، وهي كالتالي:

 

– التحقق من البطارية 

كثير من الأحيان تكون المشكلة في نفاذ البطارية دون أن يلاحظ مستخدم الهاتف، فتأكد من وضع الهاتف على الشاحن لمدة ربع ساعة على الأقل ومحاولة فتح الهاتف بعدها.

– أعد تشغيل الهاتف – restart

حال تهنيج جهازك وعدم الاستجابة لأي أمر، أضغط على زر الباور باستمرار حتى دقيقة كاملة، ثم افتح الجهاز مرة أخرى.

– التحقق من مساحة الهاتف

قد تكون المشكلة في عدم توافر مساحة بالهاتف، مما يعرضه لمشاكل التهنيج وعدم الاستجابة.

– تحقق من التطبيقات المثبتة

التطبيقات مجهولة المصدر أو غير الموثوقة قد تؤدي للإضرار بالجهاز وتحميل فيروسات وعناصر خبيثة لهاتفك، فحاول مراجعة قائمة التطبيقات وحذف أي غير موثوق به.

– إعادة ضبط المصنع

يعد إعادة ضبط الجهاز أحد الحلول التي تمكنك من حل بعض المشاكل، فمن الوارد أن يكون هناك تطبيق تم لا تستطيع إزالة تثبيته، أو ملف خبيث تم تحميله بالخطأ، فيعد إعادة ضبط الهاتف دون فقدان بياناتك لمسح الملفات غير المرغوب فيها أحد الحلول الجيدة.

2- الخطوات الأكثر تعقيدًا

– التحقق باستخدام جهاز آخر.

هي محاولة للتحديد مصدر المشكلة سواء كان الهاتف أو مصدر خارجي كالشاحن، فيمكنك الاستعانة بهاتف أخر للتأكد من صحة الشاحن أو استخدام شاحن مختلف لهاتفك لتحديد مصدر المشكلة.

– التحقق من وجود خلل في مكونات الجهاز

في حال دعم هاتفك إزالة البطاريات، أخلعها وأعد تركيبها، حاول التأكد من عدم تلف أي عنصر كالشاشة أو زر الباور.

– الأضرار المادية

تحقق بنظرك من الأضرار المادية التي يمكن أن تعطل الجهاز، كالخدوش والكسور أو دخول ماء لمكونات الهاتف. 

– مركز الصيانة

يمكنك التوجه لمركز الصيانة لفحص هاتفك بشكل احترافي وتحديد مصدر المشكلة والعمل على حلها.

3- إجراءات وقائية

لتجنب حدوث مثل هذه المشاكل يمكن اتخاذ بعض التدابير مثل تحديث النظام والبرامج بشكل منتظم، وإدارة مساحة التخزين بحكمة، إضافة لاستخدام واقي للشاشة لتجنب خدشها أو كسرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا