عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

5 ميزات خفية في خرائط .. «هتلف العالم وأنت قاعد في بيتك»

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

خرائط هو واحد من أشهر الملاحة عالميًا، إذ يستخدمه ما يفوق المليار شخص، وعلى الرغم من ضخامة هذا العدد الهائل، إلا أن هناك بعض المزايا الخفية في التطبيق قد لا يعرفها البعض، ونستعرضها فيما يلي، وفق ما ورد عن موقع «slash gear».

تقييم المطاعم قبل تجربتها

أحد أشهر الميزات الهامة التي قد لا يعرفها البعض في التطبيق، هي إمكانية رؤية تقييم المطعم الذي ترغب في تناول طعامك فيه قبل تجربته، فعند كتابتك لاسم المطعم حسب أقرب وجهة وصول لك، يعرض لك التطبيق مراجعة شاملة وتقييم من الأشخاص الذين قاموا بتجربة نفس المطعم، بالإضافة إلى بعض الصور التي تضيف للتجربة شمولية أكثر.

اطلب الطعام باستخدام التطبيق

تعتبر خاصية طلب الأكل المطاعم بواسطة خرائط جوجل هي واحدة من أفضل الميزات الخفية في التطبيق، فبعد رؤية تقييم المطعم من زواره، يمكنك طلب «أوردر» من المطعم وتجربته في بيتك، ما يوفر عليك الذهاب إليه بنفسك، ولكن إذا كنت ترغب في زيارته في مكانه، فيمكنك حجز طاولة الطعام الخاصة بك قبل الذهاب إليه إذا كان من المطاعم التي تتيح هذه الميزة.

f272c3af52.jpg

مجلة سفر

يمكن أن يكون خرائط جوجل بمثابة مجلة سفر متحركة خاصة بك، إذ تستطيع من خلاله أن تضع علامة على كل الأمكان التي قمت بزيارتها منذ استخدام التطبيق، والتي قد تفيدك في حالة رغبتك في العودة إلى ذلك المكان ونسيانك لكيفية الذهاب، وذلك بواسطة ميزة الجدول الزمني ، ولكي تقوم بتفعيلها، ما عليك سواء الانتقال إلى التطبيق، ثم النقر فوق صورة ملفك الشخصي أو حرف اسمك الأول، وبعدها قم بتحديد الجدول الزمني الخاص بك.

قياس المسافة

يتيح لك تطبيق خرائط جوجل معرفة المسافات بين مكانين من حيث اتجاهات القيادة أو المشي بسهولة، بالإضافة إلى المسافة المباشرة من مكانك إلى جهة وصولك، والتي قد تفيد عدد كبير من الأشخاص.

a523052a7d.jpg

سافر من بيتك 

يمكنك عمل جولة افتراضية في المدن البعيدة عن منزلك بواسطة تطبيق خرائط جوجل، إذ يتيح لك زيارة المكان الذي ترغب في تجربته من بيتك، عن طريق ميزة Street View، وهي خاصية تقدم لك محاكاة فعلية للمكان الذي ترغب في زيارته كأنك بداخله، وذلك بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي التي يستخدمها التطبيق في هذه الخاصية، ولتفعيلها اتبع هذه الخطوات البسيطة:

– الانتقال إلى maps.google.com بعد فتح علامة تبويب جديدة في المتصفح.

– البحث عن المدينة التي ترغب بزيارتها.

– تكبير الخريطة، ثم الضغط على أحد علامات الأماكن على الخريطة.

– التمرير لأسفل بطاقة خرائط جوجل الخاصة بالعلامة والتي تظهر في اللوحة الجانبية.

– انتقل إلى قائمة الصور والفيديوهات.

– التمرير عبر الدوارة، وتحديد خيار عرض الشارع بـ360 درجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا