عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«الأوقاف»: الاستدعاء الإلكتروني بالتحقيقات القانونية

  • 1/2
  • 2/2

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تدشين الوزارة خدمة «الاستدعاء الإلكتروني في إدارة التحقيقات القانونية» التابعة للوزارة، مبينة أن الوزارة تهدف من تلك الخدمة تسريع وتيرة العمل وسرية المعلومات والتحقيقات في مختلف الشكاوى أمام الإدارة القانونية.

وقالت المصادر إن الوزارة في السابق كانت تستخدم «الاستدعاء الورقي»، إلى أنها رأت استخدام الاستدعاء الإلكتروني والذي يأتي ضمن توجه الدولة نحو «التحول الرقمي»، وتسهيل تقديم الخدمات وفق التقنيات الحديثة في ضوء معطيات الرقمنة، ليكون الاستدعاء الرقمي إضافة جديدة تضيفها الوزارة إلى الخدمات الإلكترونية التي يتم تقديمها سواء للموظفين والعاملين أو إلى الجمهور.

وأشارت إلى أن التوجه نحو التحول الرقمي في مختلف إدارات «الأوقاف» يأتي تماشيًا مع سياسة «» الرقمية في ضوء تحقيق رؤية 2035 التي تستهدف توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعاظم الاستفادة من المعلوماتية الرقمية بهدف تحقيق المزيد من الشفافية في التعامل مع خصوصية كل موظف.

وأكدت أن الوزارة حريصة خلال الفترة القادمة على تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية التي من شأنها تسهيل كافة المعاملات التي يتم اجراؤها في مختلف الإدارات، مبينة أنه سيتم الإعلان أولا بأول عن تلك الخدمات الإلكترونية فور إتمام إنجازها.

يذكر أن الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد الوسمي وجه بتحويل معاملات الوزارة إلى معاملات «إلكترونياً» حرصاً على سرعة تقديم الخدمات، والتقليل من الدورة المستندية التي كانت تؤخر المعاملات من خلال المعاملات الورقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا