عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«خد بالك من البطارية».. 5 عوامل مهمة يجب مراعاتها قبل شراء الهاتف 

  • 1/2
  • 2/2

أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها الآن، تتمثل في إصدارات iPhone أو ، وكلاهما تقدم مجموعة متنوعة من الميزات المتطورة، بما في ذلك الشاشات وأنظمة الكاميرا، وحسبما ذكر موقع «CNET» ، فإن أفضل الأجهزة في السوق لا تتميز بأسعارها المختلفة فحسب، بل تتميز أيضًا بمواصفات مختلفة وأحجام شاشات وسعات تخزين مختلفة ومعالجات قوية.

حجم

أصبحت جميع الهواتف أكبر حجمًا بشكل مطرد على مدار السنوات القليلة الماضية، حيث يبلغ قياس iPhone 15 Pro Max 6.69 بوصة وGalaxy S24 Ultra 6.8 بوصة، ولم تعد الهواتف الصغيرة شائعة الآن، ولكن هناك بعض الخيارات التي يمكنك مراعاتها إذا كنت لا تريد شاشة ضخمة تمتد إلى جيوبك.

أداء الكاميرا

ميزات الكاميرا نقطة رئيسية في الهواتف الحديثة، حيث يرغب المصنعون دائمًا في الحصول على قدرات أكبر وإثارة أكثر، سواء كان عدد الميجابكسل أو كمية عدسات الكاميرا الفعلية، حيث شاعت الكاميرات الثلاثية الخلفية الآن.

عمر البطارية

يمكن لمعظم الهواتف، أن تدوم معظم اليوم بشحنة واحدة، حيث قد تحتوي الهواتف الأكبر على بطاريات أكبر، ولكنها تحتوي أيضًا على شاشات أكبر ومعالجات أكثر قوة في كثير من الأحيان، لذا فهي تمتص الزائدة بسرعة، لذا يجب أن تتأكد من عمر البطارية.

أداء المعالج

تحتوي الهواتف المتطورة على معالجات قوية بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت أو أكثر، وهذا يكفي لتشغيل أي مهمة دون بذل أي جهد، ولكنك لست بحاجة إلى إنفاق مبالغ طائلة للحصول على أداء رائع.

ما هي مساحة التخزين التي تحتاجها بهاتفك؟

تأتي معظم الهواتف، بسعة تخزين لا تقل عن 64 جيجابايت، وقد تشغل التطبيقات المثبتة مسبقًا ونظام تشغيل الهاتف 10 جيجابايت منها، إذا كنت لا تخطط لتسجيل الفيديو، ولا تحب الألعاب، فقد تكون سعة 64 جيجابايت كافية، ولكن بخلاف ذلك، يجب أن تفكر في سعة 128 جيجابايت كحد أدنى أكثر أمانًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا