عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«أوعى تشتغل أو تتفسح هناك».. أغلى مدن العالم للمغتربين في 2024

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

ربما ترغب في العيش في بلد ما سواء للدراسة أو للعمل، لكن يفاجئك ارتفاع تكاليف المعيشة بها، فبحسب بيانات تكلفة المعيشة لعام 2024 الصادرة عن شركة ميرسر الأمريكية، فإن نصف أغلى عشر مدن للمغتربين موجودة في أوروبا، حيث تتصدر سويسرا المشهد بأربع مدن، ويتساءل البعض عن أغلى 9 مدن في العالم للمغتربين والوافدين عام 2024، ونستعرضها في السطور التالية حسبما ذكرت صحيفة «Economic Times».

الصحيفة ذكرت أن المدن في جنوب شرق آسيا تحتفظ بالترتيب في هذه التصنيفات، حيث احتفظت هونج كونج وسنغافورة بالمركزين الأول والثاني على التوالي، وجاءت قائمة أغلى 9 مدن في العالم للمغتربين والوافدين عام 2024، كالتالي: 

1- هونج كونج

تعتبر هونج كونج من أغلى المدن نظراً لوجود عوامل تتمثل في أسواق الإسكان والنقل الباهظة الثمن، وارتفاع أسعار السلع والخدمات، والتي أدت مجتمعة إلى ارتفاع تكاليف المعيشة.

2- سنغافورة

تبرز سنغافورة كواحدة من أغلى مدن العالم بالنسبة للعمال الأجانب بسبب عدة عوامل، تتمثل في تكلفة السكن المرتفعة، وهو ما جعل الإقامة تتطلب نفقات كبيرة لأولئك الذين يعيشون ويعملون في المدينة.

3- زيورخ في سويسرا

تعد زيورخ في سويسرا، ثالث أغلى مدينة في العالم للعمال الأجانب لعدة أسباب تتمثل في النقص الحاد في المساكن مع الطلب المرتفع، ما يؤدي باستمرار إلى ارتفاع أسعار الإيجارات والعقارات.

4- جنيف في سويسرا

تشتهر مدينة جنيف السويسرية، بالتكلفة المعيشية المرتفعة، ما يجعلها باهظة الثمن بالنسبة للعمال، كما يعتبر سوق الإسكان محدودًا ما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

1969ede56a.jpg

5- مدينة نيويورك في الولايات المتحدة

ترتفع تكاليف المعيشة في نيويورك بسبب الضرائب المرتفعة، سواء على مستوى المدينة أو الولاية، والتي تؤثر على السكان والعمال على حد سواء، كما تتصف النفقات اليومية مثل البقالة وتناول الطعام في الخارج والترفيه بأنها أعلى من المتوسط ​​الوطني.

6- لوس أنجلوس في الولايات المتحدة

 تتأثر التكلفة الإجمالية للمعيشة في لوس أنجلوس بالضرائب المرتفعة على مستوى الولاية والمحلية، والتي تؤثر على الدخل المتاح للسكان. كما أن النفقات اليومية مثل البقالة وتناول الطعام في الخارج والترفيه مرتفعة نسبيًا.

37462f5222.jpg

7- ناسو في جزر البهاما

قد تكون مدينة ناسو، عاصمة جزر الباهاما، باهظة التكلفة نسبيًا بالنسبة للعمال الأجانب، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى مكانتها كوجهة سياحية ومركز مالي في المنطقة.

d9a6a5f444.jpg

8- لندن في المملكة المتحدة

استئجار أو شراء عقار في وسط لندن، وخاصة في المناطق الشعبية مثل كنسينغتون أو أو مايفير، قد يكون مكلفًا للغاية، حيث تساهم مكانة لندن كمركز مالي عالمي في ارتفاع تكاليف المعيشة بحسب الصحيفة.

9- برن في سويسرا

تساهم مكانة برن كمركز سياسي لسويسرا ودورها كمركز للمنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية في ارتفاع تكاليف المعيشة فيها.

d01e17f602.jpg

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا