رياضة / صحيفة الخليج

لماذا أصبحت مباراة وبورنموث تاريخية؟

سجل البديل كريستوفر نكونكو، هدفاً قبل بأربع دقائق ليقود للفوز 1-صفر على مضيفه بورنموث في مباراة شهدت 14 بطاقة صفراء في رقم قياسي تاريخي بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «البريميرليغ».
وسدد بورنموث في إطار المرمى مرتين وأهدر إيفانيلسون ركلة جزاء في الشوط الأول تصدى لها الحارس روبرت سانشيز.
لكن تشيلسي أنهى المباراة بقوة وسجّل نكونكو، الذي شارك بديلاً في الدقيقة 79، الهدف بتسديدة من مدى قريب ليحقق الفريق اللندني انتصاره الثاني خارج أرضه من مباراتين.
وتقدم تشيلسي للمركز السابع بسبع نقاط من أربع مباريات، فيما يحتل بورنموث المركز 11 بخمس نقاط.
ورغم أن أداء فريق المدرب إنزو ماريسكا، الذي وقف الحظ بجانبه في الشوط الأول، لم يكن مقنعاً تماماً، إلا أن هناك الكثير من النقاط الإيجابية التي يمكن العودة بها من الرحلة إلى بورنموث.
وأنهى الفريق سلسلة من 17 مباراة خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز دون أن يحافظ على شباكه، كما شارك جيدون سانشو المعار من للمرة الأولى، وقدم أداء مثيراً للإعجاب في الشوط الثاني.
وقال ماريسكا: «عانينا في الشوط الأول، لكننا كنا أفضل بكثير في الشوط الثاني. لم نفز بالعديد من الكرات المشتركة في الشوط الأول وهذا ما تحتاج إليه عندما تلعب في مثل هذا الملعب وأمام هذا الفريق».
لكن بورنموث سيشعر بالحزن؛ لأنه دفع ثمناً باهظاً لفشله في استغلال الفرص التي أتيحت له.
وقال أندوني إيراولا، مدرب بورنموث: «كانت لنا الأفضلية في كل شيء. في التسديدات والركلات الركنية لكن في النهاية تسجيل الأهداف هو الأهم وهو ما نجح فيه (تشيلسي)».
ومع إشهار الحكم أنتوني تايلور للبطاقة الصفراء عدة مرات بسبب المخالفات أو الحديث الجانبي معه، تلقى تشيلسي ثماني بطاقات صفراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا