عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

أفضل 5 لإنشاء الصور بتقنيات «AI».. متعة وجودة ومحتوى جديد

  • 1/2
  • 2/2

أحدثت روبوتات الدردشة التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT، ضجة كبيرة في العالم، لأنها قادرة على توليد أي نوع من النصوص تقريبًا، بما في ذلك المقالات والتقارير والأكواد البرمجية، ومع ذلك فإن مولدات الصور التي تعمل بالذكاء الاصطناعي أكثر متعة في الاستخدام، لأنها تستطيع أن تنتج محتوي جديد بناء على ما يطلبه المستخدم، بحسب موقع «ZDNET» .

5 لإنشاء الصور بتقنيات «AI»

بحسب الموقع الأمريكي، فإن هناك 5 تطبيقات مميزة لإنشاء الصور بـ«AI»، وهي:

1- أداة OpenAI’s DALL-E 3

أطلقت شركة OpenAI، وهي شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، صاحبة ChatGPT، أداة DALL-E 2 في نوفمبر 2022، لكن سرعان ما أصبحت الأداة أداة إنشاء الصور الأكثر شهرة في السوق، وبعد إطلاق أداة إنشاء الصور الأكثر تقدمًا، DALL-E 3، أوقفت OpenAI إنتاج أداة DALL-E 2.

2- أداة Microsoft Designer’s Image Creator

تعتمد أداة Microsoft Designer’s Image Creator على DALL-E 3، وهو نموذج توليد الصور الأكثر تقدمًا من OpenAI، وينتج نفس جودة النتائج التي ينتجها DALL-E، لكنه مجاني، ما يساعدك على تجنب اشتراك ChatGPT Plus لاستخدام DALL-E 3 بشكل غير محدود.

3- برنامج Gemini

منذ إطلاق برنامج Gemini الذي كان يُدعى Bard قديماً، قامت Google بتحديث الخدمة لتتيح لك إنشاء الصور، باستخدام Imagen 3، إذ يمكن لبرنامج إنشاء الصور إنتاج مخرجات عالية الجودة وواقعية، حتى للأشياء التي يصعب تقديمها، مثل الأيدي، كما يستطيع Gemini أن ينشئ 4 صور في وقت واحد، ما يساعدك على تحقيق أقصى استفادة من مطالبة واحدة.

4- أداة Stable Diffusion 

ابتكرت شركة Stability AI أداة Stable Diffusion، التي تتمتع بشعبية كبيرة وتعمل على تحويل النصوص إلى صور، حيث يمكن للمستخدمين تنزيل الأداة واستخدامها مجانًا.

من بين الميزات البارزة للمنصة، أنه يمكنك تحديد تفاصيل ما ترغب في تجنبه في الصورة النهائية، كما يمكنك أيضًا تغيير نسبة الصورة بسهولة، وهي ميزة أساسية، حيث توفر معظم مولدات الصور بالذكاء الاصطناعي تلقائيًا نسبة 1:1.

5- تطبيق Wombo Dream

حصل هذا التطبيق على المركز الأول لأفضل تطبيق إجمالي في جوائز Google Play لعام 2022، وحصل على 4.8 نجوم على متجر تطبيقات Apple مع 142.9 ألف تقييم، حيث يتيح لك Dream إنشاء أعمال فنية وصور من خلال إدخال متطالبات المستخدم. 

من المزايا الإضافية أن مولد الصور بالذكاء الاصطناعي هذا يتيح لك اختيار أنماط تصميم مختلفة، مثل الواقعية والتعبيرية والكوميدية والتجريدية والتعصبية والحبرية والمزيد، وهذا يساعد في إزالة التخمين من صياغة المطالبة المثالية للحصول على النتيجة المطلوبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا