عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

ليست خديجة وحدها.. القصة الكاملة لأزمة الشيخ صلاح الدين التيجاني وادعاءات وشكاوى التحرش

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شهدت الساعات الماضية، جدلًا واسعًا حول الشيخ صلاح الدين التيجاني، شيخ الطريقة التيجانية في ، وذلك عقب اتهامه من قبل فتاة تدعى «خديجة.خ» بالتحرش الجنسي بها، الواقعة التي أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه يتمتع بشعبية كبيرة بين مريديه، كما أنه يعرف بـ «شيخ المشاهير والفنانين».  «لا أستطيع حساب عدد المرات التي انتحرت فيها بسبب هذا الرجل».. بتلك الكلمات خرجت خديجة منذ 5 أيام، والتي بدأت معها القصة، تتهم صلاح التيجاني بالتحرش الجنسي وبأنه يشتهي الأطفال جنسيا، حيث نشرت عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، منشورًا تسرد فيه تجربتها معه، كما أرفقته صورًا لمحادثات زعمت أنه دارت بينهما بعد إرساله صورة إباحية لها، على حد قولها: أرسل لي صورة إباحية على الدردشة الخاصة بنا في عام 2016 عندما كان عمري 21 عاما.. لن أكشف عن جميع الرسائل بيننا، فشلت في 4 محاولات انتحار فعلية بسبب الصدمة التي تسبب لي فيها، وهذا هو الموقف الأخير الذي أتخذه لأدافع عن نفسي في مواجهة صدمتي».

592.jpg

جانب من المحادثات المنشورة
وأضافت: أنه متحرش جنسي ومشتهٍ جنسيا للأطفال، لن أكشف عن جميع الرسائل بيننا، ولكن فيما يلي بعض النصوص التي أرسلها لي منذ أن كان عمري 7 سنوات، ليس أنا فقط ولكن عائلتي بأكملها وعائلتي الممتدة، لقد غزا هذا الرجل حياتي بعمق لدرجة أنه اتخذ خيارات حياتنا اليومية لمدة 21 عامًا، حتى خرجت من هذه الطائفة بعد الذهاب إلى العلاج من الصدمات الشديدة التي تسببت لي شخصيا.وتابعت: لقد دمر حياتي، ما زلت أتعافى من الصدمات التي سببها لي بشكل مباشر وغير مباشر.. هذا جزء من علاجي للسماح لي بالخروج من هذا، أو صرخة المساعدة.. لا أستطيع حساب عدد المرات التي انتحرت فيها بسبب هذا الرجل، ما أتذكره أن فشلت 4 مرات في محاولات الانتحار الفعلية بسبب الصدمة التي تسبب فيها. هذا هو الموقف الأخير الذي أتخذه لأدافع عن نفسي في مواجهة صدمتي. وفي منشورها دعت الفتاة الله، أن تصدقها عائلتها المقربة على الأقل، قائلة: قمت بإخبارهم عدة مرات عن شدة الوضع مع هذا الرجل ولكنهم ما زالوا يستمرون في متابعته بشكل أعمى، لسوء الحظ اختاره أقرب الناس إلى على تجربتي الحياتية المؤسفة للغاية معه.


أول رد من التيجاني

لم يقف التيجاني، مكتوف الأيدي أمام الاتهامات الموجهة إليه، إذ حرر محضرا يحمل رقم 9 أحوال بتاريخ 16 سبتمبر 2024، اتهم فيه مروجي المنشور بالسب والقذف والتشهير به. 

موقف صادم من والدة خديجة 
 

«صعب علي الوضع الذي هو فوق تحمل البشر، خديجة ابنتي، والدكتور الشيخ صلاح، هو رجل فاضل لم أرَ منه أنا وأسرتي القريبة والممتدة إلا كل خير على مدى 21 عاما».. بتلك الكلمات الصادمة خرجت السيدة «شيرين حليم إمام»، والدة الفتاة «خديجة»، مفجرة القصة، في منشور لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «» لتبرئ التيجاني من تهم التحرش، وتدافع عنه متحدثة عن تفاصيل لم تذكرها ابنتها، على حد قولها، بحجة أنها مريضة نفسيًا. إلا أن الأم تراجعت عن منشورها، وحذفته اليوم.

541.webp

منشور الأم قبل حذفه

تدخل القومي للمرأة 

أمس الثلاثاء، أعلن المجلس القومي للمرأة عن إعداد بلاغ وإرساله إلى النيابة العامة، وذلك بعد قيام فريق الرصد لوسائل التواصل الاجتماعي، برصد منشور من إحدى الفتيات تقوم بشكوى أحد رجال الدين ويدعى ص.ت.وأوضح مكتب الشكاوى في منشور عبر صفحته الرسمية، أن مضمون شكوى الفتاة إرسال هذا الشخص محتوى جنسيا لها وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة، مستغلا سلطته عليها قاصدا من ذلك الحصول على منفعة له، وهي زواجها من نجله، حسب ادعائها.

ليس خديجة وحدها

ليس خديجة وحدها فحسب، حيث استقبلت مؤسسة قضايا المرأة المصرية ثلاث شكاوى من ناجيات يفدن بتعرضهن للتحرش الإلكتروني والتحرش الجنسي من قبل المدعو الشيخ ص.م.ت من الطريقة التيجانية، موضحة أنه حضرت النساء والفتيات الثلاث إلى المؤسسة لطلب الدعم القانوني اللازم والتدخل الفوري لحمايتهن من التهديدات المستمرة التي يتعرضن لها من الشيخ وأتباعه. وكشفت المؤسسة أنها ستطلع على كافة الإثباتات والملابسات وتقدم الدعم اللازم للشاكيات ولن تتهاون في الملاحقة القانونية لكل من يحاول تهديدهن بالقول أو الفعل أو الإشارة أو ترهيبهن لإسكات أصواتهن أو ابتزازهن أو أهانتهن بأي شكل كان، مؤكدة على سرية بيانات الشاكيات وسرية لإثباتاتهن بعد الاطلاع والمراجعة لتقديمها للجهات القانونية المختصة.

526f7aeb43.jpg

بيان مؤسسة قضايا المرأة المصرية

بلاغ للنائب العام يطالب بمحاكمة صلاح الدين التيجاني

منذ قليل، تقدم عمرو عبد السلام المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام ضد صلاح الدين محمود أبو طالب التيجاني وشهرته صلاح الدين التيجاني، يتهمه فيه بتأسيس جماعة دينية على خلاف أحكام القانون بقصد نشر المذهب الشيعي في مصر، أطلق عليها الطريقة الصلاحية التيجانية الجديدة، ونشر أفكاره المغلوطة والمتطرفة تحت ستار الدين.

شيخ المشاهير والفنانين

جدير بالذكر، أن الزاوية التيجانية تقع في إمبابة، وتعد من أكبر الساحات والزوايا الصوفية في مصر، ويقصدها الآلاف من أتباع الطرق الصوفية من مريدي صلاح الدين التيجاني، ويلقب بشيخ المشاهير والفنانين لكثرة ترددهم على الزاية.

الأكثر قراءة

Leave a Comment

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا