مصر اليوم / الطريق

حملة لمراقبة التزام سائقي الأجرة بالتعريفة الجديدة في طور سيناءاليوم الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024 08:52 مـ

شنت إدارة المواقف بجنوب سيناء، بالتعاون مع مجلس المدينة وإدارة المرور، حملة مكبرة مساء اليوم الثلاثاء على مواقف الأجرة وشوارع مدينة طور سيناء، بهدف مراقبة السرفيس والتاكسي والتأكد من التزامها بالتعريفة الجديدة.

تأتي هذه الحملة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، للتصدي لجشع السائقين وضمان الالتزام بالتعريفة الجديدة. حيث قامت اللجنة المعنية بتفقد موقف سيارات الأجرة في مدينة طور سيناء للتحقق من التعريفة الجديدة من قبل السائقين، ومتابعة خطوط السير المحددة. كما تم التأكيد على ضرورة وضع استيكر على سيارات التاكسي يتضمن السعر الجديد، وهو 7.5 جنيه لفتحة العداد و4 جنيهات لكل كيلو، مع ضرورة تشغيل العداد أثناء ركوب المواطن.

وتواصل إدارة المواقف بمحافظة جنوب سيناء حملاتها في جميع مدن المحافظة للتصدي لظاهرة زيادة الأجرة، والالتزام بالتعريفة الجديدة التي اعتمدها المحافظ بعد ارتفاع أسعار الوقود. وشدد المحافظ على تغليظ العقوبات على المخالفين، بما في ذلك سحب رخصة القيادة في حال وجود المخالفة، وإذا تكررت المخالفة يتم سحب خطوط السير وإيقاف السيارة.

كما تخطط إدارة المواقف بالتعاون مع إدارة المرور ومجالس المدن لشن حملات في كافة المدن وعلى الطرق السريعة لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة التي صدق عليها المحافظ، لحماية المواطنين من استغلال السائقين والحصول على أجرة أعلى من المتفق عليها في الاجتماع الأخير للجنة المواقف، والتي تم إبلاغ جميع مدن المحافظة ببدء العمل بها اعتبارًا من يوم الجمعة الماضي.

وكان المحافظ قد صدق على التعريفة الجديدة بزيادة نحو 15% على الخطوط الداخلية، بالإضافة إلى وضع تسعيرة جديدة لسيارات التاكسي في شرم الشيخ وطور سيناء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا