اقتصاد / صحيفة الخليج

«كَفو» توفر خدمات شحن السيارات الكهربائية

دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «كَفو» توسيع خدماتها، لتشمل حلاً جديداً لشحن السيارات الكهربائية، ما يدعم توجه دولة نحو التنقّل المستدام (التنقل الأخضر).
سيتيح الحل الجديد لسائقي السيارات الكهربائية طلب خدمة الشحن إلى الموقع الذي يختارونه. سيكون متاحاً للعملاء اختيار إحدى الخدمتين: أولاً، حل متنقل لشحن المركبات الكهربائية عند الطلب عبر الهاتف المحمول، على غرار النموذج الذي تعمل به الشركة حالياً. وثانياً، الخدمة الذاتية من خلال الهاتف المحمول لاستخدام جهاز الشحن عند نقطة ثابتة. سيكون كلا الخيارين سريعي الشحن وغير مرتبطين بنوع المركبة.
وقال علاء الهوني، الرئيس التنفيذي للأعمال في الشركة: «نستعد لإطلاق خدمة جديدة لشحن السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط، بعد إطلاق الخدمة للمرة الأولى في كندا، عام . كشركة نشأت محلياً، نفتخر بأن نقدم هذه الخدمة إلى عملائنا هنا، ما يتيح لهم الاستفادة من الملاءمة والكفاءة، التي توفرها خدمة توصيل الوقود لدينا».
ستستفيد هذه الخدمة من الحل التكنولوجي نفسه الرائد في فئته، المستخدم بالفعل مع خدمة توصيل الوقود والمعتمد على الذكاء الاصطناعي، من خلال منصة «كَفو»، التي تدعم إنترنت الأشياء. لن تكون الخدمة متاحة فقط للمستهلكين الأفراد عبر كَفو، بل أيضاً للأساطيل، التي ترغب في التحول إلى استخدام السيارات الكهربائية، إلّا أنها تواجه تكاليف عالية وفترات زمنية طويلة لتثبيت محطات الشحن في مستودعاتها.
أحد العناصر الأساسية في إطلاق خدمة شحن السيارات الكهربائية هو الشراكة الجديدة مع «أودي» (Audi)، حيث ستصبح «كَفو» شريك الشحن الرسمي لأودي في دولة الإمارات، عام 2025.
وقد صرح رينيه كونيبيرج، المدير العام لشركة «أودي» في الشرق الأوسط: «تمثل شراكتنا تطوراً في سعينا لإعادة تعريف تجربة قيادة السيارة الكهربائية، من خلال تقديم حلول مبتكرة، مثل توصيل شحن السيارات الكهربائية المتنقلة مباشرةً إلى عملائنا، فإننا نعالج أحد الاهتمامات الرئيسية في مجال التنقل الكهربائي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا