مصر اليوم / خبرك نت

هاريس وترامب يتساويان فى 7 ولايات متأرجحة

أظهر استطلاع جديد للرأى أن نائبة الرئيس الأمريكى ومرشحة الحزب الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة، كامالا هاريس، والرئيس السابق مرشح الحزب الجمهورى، دونالد ترامب، متعادلان فى سبع ولايات، مع وجود بعض الناخبين الذين لم يحسموا قرارهم بعد.

وكشف الاستطلاع، الذى أجرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، وكلية «شار» للسياسة، عن أن ترامب أظهر قوة فى أريزونا، بينما حققت هاريس أقوى فى جورجيا.

ومع بقاء أسبوعين من الحملة الانتخابية، قبل انتخابات ٢٠٢٤ الرئاسية، تتقدم هاريس وترامب بالتساوى تقريبًا فى جميع الولايات السبع المتأرجحة.

وشمل الاستطلاع أكثر من ٥ آلاف ناخب مسجل، وأُجرى فى النصف الأول من الشهر الجارى، وأظهر أن ٤٧٪ قالوا إنهم سيدعمون هاريس بـ«التأكيد» أو «ربما»، بينما قال ٤٧٪ إنهم سيدعمون ترامب بـ«التأكيد» أو «ربما»، ومن بين الناخبين المحتملين، يدعم ٤٩٪ هاريس ويدعم ٤٨٪ ترامب.

ووفقًا للصحيفة، لم يتغير دعم ترامب كثيرًا عن نسبة الـ٤٨٪ التى حصل عليها فى استطلاع ربيعى لست ولايات رئيسية باستخدام نفس المنهجية، لكن مكانة هاريس جاءت أعلى بست نقاط مئوية من نسبة الـ٤١٪ المسجلة للرئيس الأمريكى جو ، الذى كان مرشحًا رئاسيًا آنذاك.

وتُظهر نتائج الاستطلاع الجديد…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا