مصر اليوم / اليوم السابع

مساعد الصحة: عدد السكان فى سيصل إلى 160 مليون نسمة عام 2050

كتب وليد عبد السلام - تصوير حسن محمد

الإثنين، 21 أكتوبر 2024 11:06 ص

أكد الدكتور محمد حسانى مساعد الصحة والسكان لشؤن مبادرات الصحة العامة، أن عدد سكان حاليا 104 ملايين نسمة، وفى عام 2050 سيكون عدد السكان فى مصر 160 مليون نسمة .

وأضاف الدكتور محمد حسانى مساعد وزير الصحة والسكان لشؤن مبادرات الصحة العامة خلال أحد جلسات المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية، أنه في عام 2050 سيكون هناك 2.1 مليار شخص فى العالم فوق سن 60 سنة، وهيكون في نسبة كبيرة منهم فى الدول النامية، وهو ما يتطلب تغير السياسات الصحية لتقديم الرعاية الطبية لهم .

وتابع: 86% من الوفيات فى مصر بسبب الأمراض غير السارية، و44% من الوفيات بسبب أمراض القلب الوعائية، و15 % بسبب السرطان، مضيفا أن هناك 9 ملايين ضيف من الأشقاء من واليمن والسودان وليبيا وهو ما يضع عبء كبير على الصحة.

وأضح الدكتور محمد حسانى مساعد وزير الصحة والسكان: هناك تراجع كبير فى الإصابة بالامراض المختلفة الاهتمام بالصحة، لافتا إلى أنه يوجد 11 سريرا لكل 10 آلاف مواطن لتقديم العلاج، و3% من الدخل القومى يوجة للقطاع الصحى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا