مصر اليوم / الطريق

رسميًا.. اعتماد التعريفة الجديدة للركوب بمحافظة الإسكندريةاليوم الجمعة، 18 أكتوبر 2024 05:55 مـ

أعلن الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة، والمقرر تطبيقها بداية من اليوم الجمعة، تنفيذًا لقرار لجنة تسعير المواد البترولية بتحريك أسعار الوقود.

وقال محافظ الإسكندرية، أن الزيادة على أجرة وسائل النقل العام بلغت 15%، وذلك بعد مراعاة اللجنة المُشكلة لتعديل التعريفات مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، ومن المقرر الإعلان عنها بصورة واضحة في جميع المواقف، مؤكدًا أن اللجنة عملت على تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية مع المحافظات المجاورة والمحافظات الأخرى المرتبطة مع محافظة الإسكندرية بخطوط سير الأقاليم، للتأكد من توحيد التعريفة.

وأصدر "سعيد" تعليمات لإدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بضرورة نشر التعريفة الجديدة في المحطات والمواقف بمكان ظاهر، وإلزام سائقي النقل في كل خط سير بوضع ملصقات تتضمن التعريفة الجديدة، مع وضع الملصقات على سيارات السرفيس والنقل الجماعي متضمنة خط السير والأجرة الجديدة المقررة، لتجنب قيام قائدي السيارات بزيادة التعريفة أو تقسيم خطوط السير.

ووفقًا لبيان المحافظة، فقد كلف محافظ الإسكندرية الأجهزة المعنية بالتأكد من التزام سائقي مختلف وسائل المواصلات بالتعريفة الجديدة، من خلال الرقابة المستمرة على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ونوه المحافظ إلى انعقاد غرفة العمليات الرئيسية على مدار الساعة، واستعدادها لاستقبال أية بلاغات خاصة بالتسعيرة الجديدة على أرقام الطوارئ التالية: 4234133، 4234132، 4234131، 4234134، 4234135، 4234136.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا