مصر اليوم / اليوم السابع

أخبار .. : لا مساس بسعر الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار

نشر على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها تأكيد أنه لا مساس بسعر الخبز المدعم بعد تحريك أسعار السولار.

وفيما يلى موجز أخبار للساعة الواحدة ظهرا..

لجنة تسعير المنتجات البترولية تقرر تحريك أسعار البنزين والسولار

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة، تصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 2024/10/18، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد 6 أشهر، وذلك على النحو التالى:

بنزين 95.. 17 جنيها /لتر
بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر
بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر
السولار .... 13.50 جنيه/ لتر
والكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر
والمازوت المورد لباقي الصناعات سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن .

وغاز تموين السيارات 7 جنيهات /م٣

وتثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

وزير التموين: لا مساس بسعر الخبز البلدي المدعم بعد تحريك أسعار السولار

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية عدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر على البطاقات التموينية بسعر 20 قرشا للرغيف، لافتا إلى أن الدولة ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع فى اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدى المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك فى ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية.

وزير الإسكان: تخصيص 5% من 8521 قطعة مطروحة بـ20 مدينة جديدة لذوى الهمم

فى بشرى سارة لذوى الهمم وذويهم بولاية، صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تقرر إتاحة نسبة 5% "426 قطعة أرض" من إجمالى 8521 قطعة معلن عن طرحها فى 20 مدينة جديدة تشمل مدن ( غرب قنا الجديدة – أسيوط الجديدة – السادات – بدر – بني سويف الجديدة – حدائق أكتوبر – طيبة الجديدة – المنيا الجديدة – العرب الجديدة – أخميم الجديدة – سوهاج الجديدة – قنا الجديدة – الفيوم الجديدة - ناصر الجديدة – أسوان الجديدة – ملوي الجديدة – العاشر من – 6 أكتوبر – الشروق - العبور)، لذوى الهمم أو ذويهم بولاية، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح ، رئيس الجمهورية، بتوفير سبل الرعاية والاهتمام بأبناء الوطن من ذوى الهمم.

إعمارا لبيوت الرحمن.. وزارة الأوقاف تفتتح 32 مسجدا اليوم

تفتتح وزارة الأوقاف اليوم الجمعة 18 أكتوبر 32 مسجدًا، في إطار خطتها لإعمار بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، منها 21 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و11 مسجدًا صيانة وتطويرًا.

التنمية المحلية: تنفيذ 5633 مشروعا ضمن تنمية الصعيد باستثمارات 27 مليار جنيه

استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، وفداً من البنك الدولى ضم كلا من إلين أولافسن أخصائية أولى فى إشراك القطاع الخاص وزيشان كريم أخصائى حضرى أول، وأمل فلتس أخصائية أولى فى التنمية الاجتماعية وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور الدكتور هشام الهلباوى مساعد الوزيرة للمشروعات القومية و مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والسفير حسام القاويش مساعد الوزيرة للتعاون الدولى وعدد من أعضاء المكتب التنسيقى للبرنامج بوزارة التنمية المحلية و محمد يحيى أخصائى إدارة مالية أول بالبنك الدولى ومجدى زهران أخصائى تطوير حضرى بالبنك وسمر عادل أخصائية تطوير حضرى البنك .

الاحتلال الإسرائيلي ينقل جثة يحيي السنوار إلى مكان سرى لتخزينها

قالت صحيفة "Ynet" العبرية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، نقلت جثة يحيى السنوار بعد فحصها بالكامل في معهد الطب العدلي في تل أبيب (أبو كبير)، إلى مكان سرى للتخزين.

الأرصاد: فرص سقوط أمطار بالسواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 29 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، استمرار انخفاض  على أغلب الأنحاء، ليسود  معتدل فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره وفى الصباح الباكر، مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حار على جنوب البلاد.

سعر الذهب فى مصر اليوم.. عيار 21 يسجل 3650 جنيهاً للجرام

ننشر سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة عقب تسجيل ارتفاعات بسوق الصاغة بشكل كبير خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3650 جنيها للجرام.

عيار 24 يسجل 4171 جنيها.
عيار 21 يسجل 3650 جنيهًا.
عيار 18 يسجل 3128 جنيها .
عيار 14 يسجل 2433 جنيها.
الجنيه الذهب 29200 جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا