مصر اليوم / خبرك نت

نائب الرئيس الأمريكى.. مزايا استثنائية| عادل حمودة يوضح

كشف الكاتب الصحفي عادل حمودة، مزايا استثنائية لنائب الرئيس ، قائلاًَ: “إنه خلال الحرب العالمية الثانية وبعدها حدثت تطورات خاصة بمنصب نائب الرئيس”.

وأضاف الكاتب الصحفي عادل حمودة خلال تقديمه برنامج “واجه الحقيقة” المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن أول هذه التطورات أن المرشحين للرئاسة بدأوا في اختيار المرشحين لنائب الرئيس، لافتًا إلى أنه في نفس الوقت كانت الأحزاب هي التي تختار المرشحين لمنصب نائب الرئيس.

وأوضح أن الرئيس فرانكلين روزفلت هدد بالانسحاب من السباق الرئاسي إذا لم يرشح حزبه هنري لوس لمنصب نائب الرئيس، وذلك في عام 1940 وكان روزفلت يقود حملته الانتخابية لفترة ثالثة.

وأشار إلى أن روزفلت الرئيس الوحيد الذي تولى رئاسة الولايات المتحدة لا كثر من ولايتين، حيث أشرك روزفلت نائبه في التخطيط للحرب وإرساله في رحلات دبلوماسية مهمة إلى الخارج.

 وتابع: “توفي روزفلت بنزيف في المخ عام 1945، تولى بعده هاري ترومان الذي كان في ذلك الوقت يشغل منصب نائب الرئيس بدلا من ولس، وقد أعطى ترومان لمنصب نائب الرئيس أهمية متزايدة”. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا