مصر اليوم / اليوم السابع

رئيس "الإنتاج الوثائقي" بالمتحدة: لابد من توثيق الرواية المصرية عن حرب أكتوبر

قال شريف سعيد رئيس قطاع الإنتاج الوثائقي بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إنه قبل اختراع الراديو كانت الناس تعتمد في الروايات على من يعزف على الربابة بالمقاهي، والأحداث كانت تبنى على الراوي أو السامع، موضحا أنه مع مرور السنوات أصبحت الحقيقية تختفى طبقا لأهواء شخصية.

وأكد خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر أنه يجب توثيق المروية المصرية الحقيقية التي يجب أن لا تترك لأحد، فنحن أمام معركة صناعة الوعي، و"أن تأتي متأخرا خير من ألا تأتي" ونحاول دائما الاعتماد على المروية المصرية، ولو لم يكن هناك حرب استنزاف لم يكن هناك عبور، وذهبنا فى حرب الاستنزاف إلى إيلات 6 مرات.

وأكد أنه لابد من مراعاة الجمهور المستهدف والفئات العمرية وكان هناك مهم جدا اسمه "الفخ" يروي كيفية تجنيد الأطفال عبر الألعاب فمهمتنا ثقيلة جدا، وهناك سلسلة "أنا حاربت إسرائيل" لتوثيق شهادات أبطال حرب أكتوبر، كما يوجد  الفيلم الوثائقي "أحمد إسماعيل حربية النصر".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا