مصر اليوم / الطريق

«الطريق» تستعرض استعدادات محافظة الغربية للاحتفال بمولد السيد البدوي.. تعرف عليهااليوم الخميس، 10 أكتوبر 2024 04:51 مـ

ينتظر الآلاف من المريدين والزائرين من مختلف أنحاء الجمهورية وبعض الدول العربية مولد السيد البدوي كل عام ويشدو الرحال والانطلاق من أماكن سكنهم للذهاب إلى محافظة الغربية لحضور احتفالات مولد السيد البدوي في مدينة طنطا.

وتحرص محافظة الغربية كل عام للإستعدادات الكاملة لإستقبال احتفالات مولد السيد البدوي لعام 2024، والذي يبدأ من الجمعة 11 أكتوبر 2024 إلى الخميس 17 أكتوبر 2024، وهو أحد أهم المناسبات الدينية التي تشهدها مدينة طنطا، حيث يتوافد الآلاف من المريدين والزائرين من مختلف المحافظات وبعض الدول العربية لحضور هذه الاحتفالية السنوية.

وتستعرض جريدة «الطريق» أبرز استعدادات محافظة الغربية لاستقبال احتفالات مولد السيد البدوي، حيث تكثف مديرية أمن الغربية جهودها في مدينة طنطا وتشهد إنتشار مكثف لرجال الشرطة حول مسجد السيد البدوي والشوارع الرئيسية والأماكن الحيوية ونقاط التفتيش عند مداخل المحافظة وذلك لضمان سلامة الزوار، حيث تقوم إدارة المرور بإعادة تنظيم بعض المحاور المرورية لضبط حركة السير لضمان السيولة المرورية خصوصاً في الأماكن القريبة من الاحتفالات، وجري وضع خطط مرورية لتجنب الازدحام والتكدسات وتحديد مواقف للسيارات العامة خارج المدينة وتوفير وسائل نقل للوصول إلي المسجد.

كما تستعد بالتعاون مع مديرية الصحة بالغربية لتجهيز المستشفيات والمراكز الصحية للتعامل مع أي حالات طارئة، وتم تخصيص إسعاف إضافية تنتشر في محيط المسجد والأماكن المزدحمة، وتوزيع فرق طبية للإشراف على صحة الزوار وتقديم الخدمات الطبية في الموقع.

وتكثف محافظة الغربية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية جهودها في حملات النظافة العامة وتجميل المنطقة المحيطة بمسجد السيد البدوي والمناطق التي يتواجد فيها الزوار، ورفع حالة الاستعداد في جهاز النظافة لضمان الحفاظ على نظافة المدينة خلال أيام الاحتفال.

وهناك استعدادات تجارية وخدماتية حيث تم تجهيز الأسواق الشعبية التي تنتشر حول مسجد السيد البدوي لتوفير احتياجات الزوار من المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى توفير أماكن مخصصة لبيع الحرف اليدوية والمنتجات التقليدية، كما تعمل المحافظة على توفير خدمات إضافية مثل دورات المياه العامة وتوسيع أماكن الإقامة المؤقتة للزوار.

يعتبر مولد السيد البدوي مناسبة ذات أهمية ثقافية ودينية كبيرة، وتحرص المحافظة على توفير الأجواء المناسبة لاستقبال الزوار وضمان راحتهم وسلامتهم طوال فترة الاحتفال.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا